الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

اختتام جلسة اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا

كل العرب
نُشر: 01/02/22 20:40,  حُتلن: 09:26

انعقدت جلسة اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا (المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا) اليوم (الثلاثاء)، الموافق 1 فبراير 2022، لمناقشة استمرار التعامل مع موجة أوميكرون.

وفيما يلي القرارات التي اتخذتها اللجنة الوزارية:

- تحديث مسار الشارة الخضراء:

• ستنطبق الشارة الحضراء فقط على فعاليات ذات مستوى خطر مرتفع (الأفراح، الحفلات وما شابه ذلك)، على أن يتم نشر قائمة وافية من قبل مقر الشرح لمواجهة الكورونا بعد استكمال إجراءات صياغة نص الأنظمة.

• سيتم تحديث سريان الشارة الخضراء، حيث سيجوز للفئات السكانية التالية حيازتها:

- أشخاص تلقوا جرعتين من التطعيم، ولم تمضِ أربعة أشهر منذ تاريخ تلقيهم الجرعة الثانية.

- أشخاص متعافون لم تمضِ أربعة أشهر منذ تاريخ تعافيهم.

- أشخاص تلقوا ثلاث وأربع جرعات من التطعيم، بدون قيد زمني.

سيدخل المسار المحتلن حيز التنفيذ بمجرد انتهاء صلاحية مسار الشارة الخضراء الكاملة في يوم الأحد، الموافق 6 فبراير 2022، عند منتصف الليل بين يوم الأحد ويوم الاثنين.

- الدخول إلى إسرائيل والخروج منها:

• تمديد سريان الأنظمة المعمول بها لدى مطار بن غوريون الدولي (وبضمنها واجب الخضوع لفحص قبل الرحلة الجوية التي تدخل إلى إسرائيل وكذلك واجب الخضوع لفحص بعد الهبوط في مطار بن غوريون الدولي)، حتى يوم الاثنين، الموافق 7 مارس 2022، عند منتصف الليل بين يوم الاثنين ويوم الثلاثاء.

• تقرر تعديل الأنظمة بحيث سيتم إلغاء واجب الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا قبل الصعود إلى طائرة تغادر إسرائيل بالنسبة لأشخاص غير مطعمين أو متعافين، سواء كانوا من الركاب أو أفراد الطاقم، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء، الموافق 8 فبراير 2022.

• تقرر السماح لمسافر ظهرت لديه أعراض خلال الأيام الـ 14 التي تسبق موعد انطلاق الرحلة الجوية إلى إسرائيل، بالصعود إلى الطائرة في حال خضوعه لفحص أنتيجن (مستضد) مؤسسي سلبي بعد بداية ظهور الأعراض (حتى الآن هو كان ملزمًا بإجراء فحص PCR سلبي بعد ذلك).

القرارات الأخرى:

- سيكون الدخول إلى مؤسسات ماغين أفوت ودور رعاية المسنين في المجتمع مشروطًا بالخضوع لفحص أنتيجن.

- يوصى بالخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا قبل لقاء شخص مسن.

- المساعدة على إقامة فعاليات محمية - ستحصل مؤسسة تقرر إنشاء موقف فحوصات أنتيجن كشرط للدخول على دعم جزئي من الدولة.

- سيبقى واجب الخضوع للفحص مرتين أسبوعيًا بالنسبة لموظفين غير مطعمين لدى مؤسسات الشؤون الاجتماعية، والصحة والتربية والتعليم على حاله.

ستدخل القرارات المذكورة حيز التنفيذ رهنًا بمصادقة لجنة الدستور التابعة للكنيست عليها.

هذا وحضر الجلسة كل من وزير الصحة، ووزير الخارجية، ووزير الدفاع، ووزير العدل، ووزيرة الاقتصاد والصناعة، ووزيرة الداخلية، ووزير الإسكان والبناء، ووزيرة الابتكار والعلوم، ووزير الثقافة والرياضة، ووزيرة المساواة الاجتماعية، ووزير في وزارة المالية، ووزير السياحة، ووزيرة الطاقة، وسكرتير الحكومة، ونائب المستشار القضائي للحكومة، ونائب رئيس هيئة الأمن القومي، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء، والمدير العام لوزارة الصحة، والمدير العام لوزارة المالية، والمديرة العامة لوزارة التربية والتعليم، والمدير العام لوزارة الأمن الداخلي، ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، ومنسق الكورونا الوطني، ونائبة المسؤولة عن الميزانيات في وزارة المالية، والمسؤول عن شؤون الحماية في وزارة الدفاع، ورئيس أركان قيادة الجبهة الداخلية، ورئيس مركز الحكم المحلي، والبروفيسور عيران سيغال، والبروفيسور ران باليتسر، والبروفيسور ينون أشكينازي، والبروفيسور دورون غازيت، والبروفيسور إيلي فاكسمان، وغيرهم من الجهات المهنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY