الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

وليد طه لمراعنة: ما تحلمي لن يُقام أي ملجأ للمثليين

وهي ترد: المجتمع العربي ليس كله مثلك

كل العرب
نُشر: 03/02/22 11:56,  حُتلن: 15:44

ردّ النائب عن القائمة العربية الموحدة، وليد طه، على تصريح زميلته في الائتلاف النائب ابتسام مراعنة من حزب العمل، بشأن اقامة مركز لرعاية مثليي الجنس العرب، وأكّد أنّه:"لن يُقام أي ملجأ لتشجيع وايواء من يتزوّجون بأبناء جنسهم في مجتمعنا العربي".

بدورها، ردت مراعنة على طه بالقول:" يا أستاذ وليد، المجتمع العربي ليس وليد فقط.. ليس مظلمًا ولا يرفض الاختلاف وأنا هنا كعظمة في حلق مرهبي المثليين والعنصريين"، كما كتبت على تويتر.

 

النائب وليد طه 

وكتب النائب وليد طه في منشور عبر "فيسبوك" ردا على مراعنة:"( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ). صدق الله العظيم.
ابتسام مراعنة: بلا ما تحلمي وانت فايقة! لن يُقام أي ملجأ لتشجيع وايواء من يتزوّجون بأبناء جنسهم في مجتمعنا العربي! نقطة.
الناس في مجتمعنا العربي يا ابتسام محافظة على دينها وعلى منظومة أخلاقها وما بتقبل بان يتزوج الرجل من رجل والمرأة من امرأة!".

وأضاف:"الايحاء بأن أحداً من مركبات الائتلاف لم يعترض على الاقتراح هو كذب بواح، على اعتبار أن أحداً لم يتقدم بأي اقتراح من هذا القبيل أساساً، وقد تكون مراعنة تحركت للحديث عنه خلسة وخفية ومن تحت الطاولة.
هذا الملجأ وأي ملجأ لهذه الفئة لن يقوم ولن يكون! ويا ريت ابتسام (على اساس انها عربية) وحزبها يهتموا بمشاكل المجتمع العربي الحارقة، خاصة أنهم كانوا سبباً بها على مدار عشرات السنوات من حكم الدولة.
لكل من خرج فرحاً شامتاً يصطاد في المياه العكرة ضد الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحّدة ، أقول له، روح خيط بغير هالمسلة. "، كما ورد في المنشور.

وكتبت مراعنة ردًا على طه بدورها:"عضو الكنيست وليد طه من القائمة العربية الموحدة يعتقد أن المجتمع العربي كله هو وليد."، وتابعت:" في وضع مظلم ومحافظ، يهاجم مبادرة إنشاء مركز طوارئ لمجتمع المثليين العرب. إذن يا أستاذ وليد، المجتمع العربي ليس وليد فقط.. ليس مظلمًا ولا يرفض الاختلاف وأنا هنا كعظمة في حلق مرهبي المثليين والعنصريين"، كما كتبت.

 

وكانت قد أعلنت النائب ابتسام مراعنة من حزب العمل عن "نجاحها بتقديم وتطوير مشروع لإقامة مركز رعاية واستيعاب لمثليي الجنس العرب من القاصرين والقاصرات الذين اضطروا لترك منازلهم"، على حدّ قولها.

ونشرت مراعنة على حسابها الرسمي في تويتر تغريدة حول الموضوع، أرفقتها بصورة جمعتها بوزير الرعاية والضمان الاجتماعي، مئير كوهين، من حزب "يش عتيد"، مفاخرة بما أسمته "مشروعها الرائد".

وكتبت مراعنة في تغريدتها:"نصنع التاريخ واليوم سنبدأ. سيتم إنشاء مركز رعاية سكني وطوارئ في إسرائيل للقاصرين والشباب والشابات من مجتمع المثليين العرب الذين أُجبروا على مغادرة منازلهم. هذا هو مشروعي الرائد مع ومن أجل المجتمع العربي الفخور. لقد أحرزنا اليوم تقدمًا كبيرًا عندما تلقينا مباركة ودعم الوزير"، كما كتبت. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY