الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

طلاب ثانوية الشاغور مجد الكروم بزيارة للقرية المهجرة ميعار في رحلة ذاكرة وطن

محاسن ناصر
نُشر: 18/02/22 10:38,  حُتلن: 14:25

الطلاب التقوا مع الكاتب والقاصّ محمد علي طه لدراسة قصّة "النّخلة المائلة" التي تروي معاناة المهجّرين فيها

ضمن موضوع اللّغة العربيّة ولتعزيز هويّتنا وارتباطنا بأرضنا ووطننا، قام طلّاب الحادي عشر "ه" من ثانوية الشاغور في مجد الكروم برحلة تعليميّة ل قرية ميعار المهجّرة برفقة المربيّة سهام خلايلة والأستاذ كمال مناع والأستاذ حامد بدارنة والمعلّمة خلود خلايلة، وذلك لدراسة قصّة "النّخلة المائلة" للأديب والقاصّ الكاتب محمد علي طه والّذي أبدع في وصف معاناة المهجّرين فيها.

الطّلّاب قاموا أولاً بزيارة لقرية وادي سلامة القديمة المهجّرة ومشوا مسارها حيث آثار الطّواحين، استمتعوا بمناظر الطّبيعة الخلّابة، وتذكّروا تاريخ الأجداد ليُخلّد في ذاكرتهم ، ومن ثمّ انتقلوا ل قرية ميعار المهجّرة مسقط رأس الأديب محمد علي طه، الّذي لبّى الدّعوة وحضر للقرية، وتحدّث عن تاريخ البلدة وكيفيّة تهجير أهلها، وأخذ طلّاب في جولة بين أنقاض البيوت المهدّمة وآثارها، وشرح أهمّ جوانب قصّة "النّخلة المائلة"، استمتع الطّلّاب واصغوا للأديب بلهفة، تناقشوا معه وطرحوا بعض الأسئلة عليه .
وقد عبّر الأديب عن امتنانه للدعوة ورغبته في المشاركة بالفعاليات التّعليميّة كي يحبّب الطلّاب باللّغة العربيّة و أرضنا ووطننا.
وقام طلّاب المدرسة بتكريمه وتقديره في نهاية اليوم، فجزيل الشّكر للأديب على كلّ ما قدمه لطلّابنا، أدامه الله بصحّة وعافية وجعله من حماة الوطن واللّغة العربيّة. 

مقالات متعلقة