الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

جمعية محامون: إبطال تعيين غير قانوني للمراقب الداخلي في مجلسَي بسمة طبعون والكعبية طباش حجاجرة

كل العرب
نُشر: 23/02/22 13:20,  حُتلن: 17:35

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية محامون من أجل إدارة سليمة جاء فيه ما يلي: "نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السّيد محمد زحالقة لمنصب المراقب الداخلي لمجلسَي بسمة طبعون والكعبية طباش حجاجرة، بعد دعاوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم استيفائه للمنصب".

وأضاف البيان: "بعد التوجه للقضاء، أبلغ السيّد زحالقة المحكمة باستقالته من منصبه في مجلس كعبية طباش حجاجرة المحلي، وبالمقابل، خلص الأطراف لتسوية تقضي بإبطال تعيينه لمنصب المراقب في مجلس بسمة طبعون – لينتهي الملفات بما جاءت به دعوى الجمعيّة. ويذكر أن الجمعية قد تابعت على مدار سنوات قضية إشغال منصب المراقب الداخلي في مجلسي الكعبية وبسمة طبعون وتوجهت سابقًا بإخطارات ودعاوى قضائية حول قانونية التعيينات في المجلسَين".

وتابع البيان: "من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني للجمعية: " للأسف تخفق سلطاتنا المحلية في إشغال منصب المراقب الداخلي وتتكرر محاولة تعيين من لا يستوفون شروط المنصب. لا يمكن ضمان رقابة مهنيّة ومجدية لمنع التجاوزات وضمان عمل أقسام السلطات وفق القانون في ظل تعيين من لا يستوفون شروط المنصب، عبر سلسلة من الخروقات القانونية. نأمل أن يجري المجلسان الحسابات اللازمة وأن يسارعا في إشغال المنصب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة