الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

شخصيات تكسر التحديات

اخصائية جراحة الاوعية الدموية بروفيسور رنا عفيفي من الناصرة تتميز في تيكساس

كل العرب
نُشر: 29/03/22 11:39,  حُتلن: 17:47

طاقات ايجابية في مجتمعنا-  تتميز اخصائية جراحة الأوعية الدموية ابنة الناصرة بروفيسور رنا عفيفي، في كلية الطب في تيكساس الامريكية، حيث تقوم بانجازات كبيرة هناك.


وفي مقال لها قالت :"منذ سن مبكرة ، كان من الواضح جدًا لي أنني أريد أن أصبح طبيبة. لم تكن لدي خطة قط. ولدت في الناصرة .. وأنا مدينه لهم بالكثير مما يجعلني ما أنا عليه اليوم. لقد جئت من عائله أصحاب الرؤى الذين يعملون بجد ورجال الأعمال الناجحين العصاميين. لقد بدأوا كمزارعين ، وبتصميم كبير وقدرة على رؤية التحديات كفرص ، تمكنوا من تحسين ظروفهم وخدمة مجتمعهم وتنمية أعمالهم لتصبح واحدة من أقدم وأكبر الشركات الخاصة في الدولة. العمل الجاد والنزاهة والصدق والخدمة هي القيم التي نشأت عليها".


وأضافت:"نشأتك كامرأة في مجتمع محافظ وكأقلية ، كان من الواضح أن لدي الكثير من التحديات والسقوف الزجاجية لاختراقها في الحياة. في سن مبكرة جدًا ، تعلمت معنى المثابرة والحاجة إلى العمل بجد ثلاث مرات إذا أردت تحقيق أهدافي وتطلعاتي في الحياة. كنت محظوظًه لأنني كبرت في عائلة ألهمتني للقتال من أجل أحلامي ، وتحقيقها ، ومعرفة ما يعنيه العمل الجاد وعدم الاستسلام أبدًا. لقد كانوا دائمًا ولا يزالون من أكبر المؤيدين لي. تخرجت من المدرسة الثانوية بهذا الإحساس بالوضوح والطموح ودخلت كلية الطب بمرتبة الشرف ، تليها الإقامة في الجراحة العامة ثم زمالة جراحة الأوعية الدموية. على مر السنين ، كان دور كبار الجراحين في تعليمي وتوجيهي أمرًا ضروريًا. تعلمت منهم قيمة القيادة والتعليم اعلى مستوى. أصبح من الواضح لي أن كوني جراحًة أكاديميًا هو طريقي. بعد الانتهاء من زمالة جراحة الأوعية الدموية في إسرائيل والحصول على شهادة البورد في الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية ، تم قبولي في جراحة السيرة الذاتية في كلية الطب ماكغفرن في UTHealth للحصول على زمالة الأبهر المتقدمة ، وهو برنامج مشهور عالميًا في هذا المجال. ظلت عقلية "العمل بجدية أكبر من المتوقع" عالقة في ذهني طوال الحياة. تعلمت كيفية إجراء جراحة الشريان الأبهر المعقدة ، وقيادة افرق متعددة التخصصات لمناقشة وتخطيط الرعاية للمرضى.


وأردفت :"الأوساط الأكاديمية في الطب تنقذ الأرواح ؛ يسمح لنا بمواصلة البحث عن علاجات وتقنيات وحلول جديدة وتطوير مهنتنا باستمرار. بعد ثلاث سنوات من انضمامي إلى القسم ، أصبحت مدير برنامج جراحة الشريان الأبهر المتقدمة وزمالة القلب الهيكلية. يمنحني هذا الدور الفرصة للمساعدة في تشكيل جراحي الأبهر في المستقبل. أثناء تنفيذ قيم التنوع والإنصاف والشمول عند اختيار زميل الأبهر التالي. كما قال لي أحد مرشديي ، الدكتور صافي ، ذات مرة ، "أنت لا تختار دائمًا ما هو تخصصك ، وأحيانًا يتم اختيارك ، وتصل إليه بالصدفة". بالنسبة لي ، كانت مريضة عالجتها في عام 2017 هي من تعرضت لتسلخ الأبهر من النوع ب المعقد لمدة أسبوع واحد بعد الولادة. جعلتني هذه التجربة أتعمق أكثر في أمراض القلب والأوعية الدموية والشريان الأورطي لدى الشابات ، وخاصة المتعلقة بالحمل. لقد صدمت من ضآلة معرفتي بالتباينات والفجوات الموجودة في المعرفة. في أكتوبر 2018 ، بدأت المبادرة متعددة التخصصات لصحة القلب والأوعية الدموية للمرأة "WVACHII" ، والتي تم تشكيلها لاحقًا في مركز "WVACHI". يضم مركز "WVACHI" مجموعة من الأطباء من مختلف التخصصات. جراحو القلب والأوعية الدموية ، أخصائيو أمراض القلب الخلقية للبالغين (الخلقية للبالغين ، وفشل القلب ، والتصوير القلبي) ، وطب الأم والجنين".


أطباء الرعاية الحرجة للرئة ، علماء الوراثة الطبية ، أطباء الأعصاب الوعائية ، وعلماء الأوبئة السريرية. من خلال البحث التعاوني والعمل السريري ، يتمثل هدفنا في القضاء على الفجوات المعرفية والتفاوتات السريرية وتقليل معدلات المراضة والوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية لدى النساء. قد يقودنا فهم أسباب هذه الفوارق إلى تطوير إرشادات للإدارة القائمة على الجنس لمرض الأبهر ، أو تحسين التقنيات الحالية لتصبح أكثر ملاءمة لتشريح الإناث ، أو التركيز على المحددات الاجتماعية للصحة باعتبارها المؤثر الأساسي على نتائج المرضى الذين يعانون من مرض الأبهر. . خلال فترة الزمالة والسنوات التي تليها كحضور ، شاركت في العديد من الاجتماعات الوطنية والدولية لتقديم عملنا حول مرض الأبهر وغالبًا ما أجد نفسي المرأة الوحيدة التي تشارك في جلسات الشريان الأبهر المعقدة. في البداية ، لم أكن متأكدة من السبب ، وكوافد جديد إلى الولايات المتحدة ، افترضت بسذاجة أنه لم يكن هناك العديد من النساء اللائي يقمن بأعمال الشريان الأبهر ، بالتأكيد ليس بسبب قضايا مثل حقوق المرأة والمساواة! ومع ذلك ، عندما قابلت المزيد من جراحي الأوعية الدموية في الولايات المتحدة ، بدأت في سماع كل قصص العدوان الجزئي والكلي التي تواجهها العديد من الجراحين الإناث. لقد أدركت أنه على الرغم من التقدم الهائل الذي تم إحرازه في الخمسين عامًا الماضية في الطب والجراحة ، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به لنصبح ثانيًا.


واختتمت بروفيسور عفيفي:"أفكر في رحلتي القصيرة ، أدرك أن تقاطع النشأة كامرأة في مجتمع محافظ وأقلية واضطراري إلى تحدي الكثير من الوضع الراهن للوصول إلى أهدافي وأحلامي قد أعدني بالتأكيد لحياتي بصفتي امرأة. دكتور جراح. ومع ذلك ، هذا وحده لا يكفي ؛ لقد كنت محظوظًه لوجود العديد من المؤيدين والحلفاء والموجهين والجهات الراعية. كان بعضهم من النساء ، لكن الكثير منهم كانوا رجالًا بدءًا من عائلتي ، واستمروا طوال حياتي وحياتي المهنية. من خلالهم ، تعلمت أن كونك حليفًا حقيقيًا يعني الاستماع والإيمان والدعوة إلى التغيير على الرغم من الانزعاج. تعلمت أيضًا أن الرعاة يمكن أن يساعدوا في تحسين ظهورنا وتوفير فرص جديدة للتقدم تتجاوز الإرشاد والتوجيه. نحن جميعا بحاجة إلى أن نكون جزءا من الحل. في هذا ، لجميع النساء في جراحة الأوعية الدموية اللواتي مهدن الطريق لي وللعديد من الأخريات ، بسببك ، تجرأنا على الحلم ، شكرًا لك. المتدربين والمتدربين المتخصصين في الأوعية الدموية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY