الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

العشرات يشاركون في المهرجان السابع لمؤسسة الشيخ عبد العزيز السيد لتكريم رجال الإصلاح

ياسر العقبي
نُشر: 25/04/22 16:59,  حُتلن: 21:02

بمشاركة واسعة أقامت مؤسسة الشيخ عبدالعزيز السيد للإصلاح المهرجان السابع لتكريم رجال الاصلاح في بلدة حورة بالنقب.


وقد كرمت المؤسسة ثلة من رجال الاصلاح من مختلف المدن والقرى العربية، حيث بدأت فعاليات المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم قدمت فرقة أنوار القدس من المسجد الأقصى المبارك الأناشيد الرمضانية والابتهالات. وقد تولى عرافة المهرجان الأستاذ علاء أبو فواز الذي رحّب بالضيوف وتحدث عن دور رجال الإصلاح في مكافحة الجريمة والعنف في البلاد.


وألقى كلمة البلد المضيف رئيس المجلس الشيخ حابس العطاونة، الذي أشاد بدور مؤسسة الشيخ عبدالعزيز السيد للإصلاح وأكد على أهمية الإصلاح بين الناس ومواجهة آفة العنف في المدن والقرى.


من جهته شدد رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم، على التمسك بالقيم والأخلاق الحميدة والتعامل بالطرق السلمية في حل المشاكل، وأشاد بدور المؤسسة ورجال الإصلاح وعرج في كلمته على الأوضاع التي يعيشها سكان القرى مسلوبة الإعتراف في النقب والهجمة الشرسة عليهم.


وشارك في المهرجان وفد من لجنة التواصل في منظمة التحرير الفلسطينية حيث ألقى السفير الدكتور محمد عودة كلمة القيادة الفلسطينية التي حملت التحية للمؤسسة وللأهل في الداخل.


بدوره قال الأستاذ ناصر خطيب إن رجال الإصلاح لهم دور كبير في إفشاء السلم الأهلي وأن التعاون والشراكة بين المؤسسات والجمعيات في الجليل والمثلث والنقب تساهم في خلق أجواء إيجابية للإصلاح.


وكان شارك وفد من الطائفة الدرزية والذي أُستقبل بحفاوة حيث قدم فضيلة الشيخ حبيب حديد درعا تقديريا لمؤسسة الشيخ عبد العزيز السيد.


الدكتور حسام عدوي ألقى كلمة باسم الحزب القومي العربي الذي شارك في وفد رفيع برئاسة رئيس الحزب محمد حسن كنعان، حيث تطرق عدوي في كلمته إلى الأوضاع التي تعيشها بلادنا داعيا إلى تكثيف الجهود لمحاربة العنف والجريمة.


وألقى الشيخ صياح الطوري، شيخ العراقيب، كلمة هاجم فيها تقاعس البعض عن قول كلمة الحق وضرورة العمل بصدق وأمانة للإصلاح بين الناس مستذكرا المرحوم الشيخ عبدالعزيز السيد ودوره المميز في وضع أسس للإصلاح والقضاء النزيه.


الفنان رفعت الأسدي شكر المؤسسة على جهودها الجبارة وقدم وصلة فنية حول الإصلاح والتشبث بالأرض.


من جهته دعا المحامي مهران الهزيل إلى التوقف عن الاكتفاء بتحميل الشرطة المسؤولية عن التقصير في مواجهة العنف وضرورة تحمل المسؤوليات والعمل على إفشاء ثقافة التسامح بين الناس.


وتحدث الشيخ حسن أبو غليون عن التعاون والعمل المشترك بين رجال الإصلاح لتشكيل جبهه واسعة للتصدي للعنف مبينا أن المجتمع بخير وبالإمكان التغلب على العقبات.


دكتور سامي أبو فريح، مؤلف لكتاب عن الإصلاح والقضاء هو الأول من نوعه في البلاد، تحدث عن أصل القضاء العشائري الذي تجذر في منطقة النقب مبينا أوجه التشابه بين القضاء في سيناء وفلسطين والأردن وليبيا وغيرها من البلدان العربية.


وقدم الشخصية الاجتماعية الأستاذ سلمان طريف والفنان القدير رفعت أسدي سيف الصدق والحق إلى مقرر المؤسسة الإعلامي محمد السيد، الذي شكرهما على هذا التكريم المميز.


وبإسم مؤسسة الشيخ عبدالعزيز السيد للإصلاح تحدث عضو المؤسسة رجل الإصلاح إبراهيم العتايقة الذي وجه التحية لكل المشاركين في المهرجان موضحا أن المؤسسة ستواصل نشاطها وتوسيعه لوضع الأسس الحديثة للإصلاح وخاصة في ظل الأوضاع الآخذة بالتردي وضرورة وأدها.
من جهته رحب الشيخ سليم السيد بكلمته بإسم العائلة بالضيوف والمشاركين في المهرجان داعيا إلى الإستمرار بجهود رجال الإصلاح في رأب الصدع وتعزيز ثقافة التسامح.


وتناول الحضور وجبة الإفطار التي أعددتها كلية سبايسيز لفنون الطهي بإدارة الشيف شكري المطالقة وهي الكلية الأولى من نوعها وبعد أداء صلاة المغرب تولى الإعلامي محمد السيد مقرر المؤسسة العرافة في الفقرة الأخيرة وهي فقرة تكريم رجال الإصلاح حيث دعا الى المنصة عددا من الشخصيات لتقوم بتكريم رجال الإصلاح وسط ترحيب الجمهور بهم على جهودهم الجبارة في عمل الخير والإصلاح بين الناس والمكرمون هم: الشيخ نواف الرماضين، الشيخ أمين أبو صيام ابو عنتر، الشيخ أمجد الفريجات، الشيخ إياد الهزيل (أبو محمد)، الشيخ جبر أبو عديسان، الشيخ حسان أبو كف، الشيخ الدكتور سامي أبو فريح، الأستاذ سلمان طريف، الشيخ عطية أبو قرشين، رجل الاصلاح فتحي حريب، الشيخ فتحي نعيم، رجل الاصلاح نمر أبو رقيق، الشيخ عودة القصاصي، المرحوم الشيخ فهمي العبرة والذي استلم تكريمه شقيقه.


واختتمت فعاليات المهرجان في الأناشيد الدينية والتوحيش إيذانا بقرب انتهاء شهر رمضان المبارك قدمتها فرقة أنوار القدس من المسجد الأقصى المبارك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY