الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

بعد 4 أيام من البحث: اعتقال منفذي عملية إلعاد في أحراش قرب روش هعاين

كل العرب
نُشر: 08/05/22 10:59,  حُتلن: 17:04

قالت مصادر إسرائيلية صباح الأحد أنّ  قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منفذي عملية إلعاد في أحراش قرب المدينة، وذلك بعد 4 أيام من البحث.  وجاء في  بيان مشترك للجيش  والشرطة والشاباك أنّه:"تمّ القاء القبض على المخربيْن الذيْن نفذا العملية في العاد."، وفقًا للبيان.

 

منفذا عملية إلعاد بعد اعتقالهما 

وبحسب المعلومات الواردة فإنّ المنفّذين تواجدا في حرش "نحشونيم" بين "إلعاد" وروش هعاين"، وذكرت مصادر عبرية أنهاما "كانا متعبين ولم يقاوما أبدا عند اعتقالهما"، وفقًا لما ورد.

وكانت قد أعلنت إسرائيل أنّ منفّذي عملية الطعن، التي نفذت في مدينة إلعاد، الخميس الماضي، بواسطة سكين وبلطة وأدت الى مقتل 3 إسرائيليين، هما الشابين أسعد رفاعي وصبحي أبو شقير (صبيحات) من سكّان بلدة رمانة - جنين الفلسطينية.

وجاء في  بيان مشترك لشرطة اسرائيل وجهاز الأمن العام - الشاباك والجيش الإسرائيلي ما يلي:" في إطار نشاط مشترك لقوات الأمن، تم إلقاء القبض على منفذي العملية  في إلعاد, بعد أنشطة مسح وتمشيط قرب إلعاد".  وأضاف البيان أنّ :"المطاردة المشتركة دمجت تفعيل وسائل تكنولوجية واستخباراتية ووحدات لجمع المعلومات, الى جانب وحدات خاصة لشرطة اسرائيل, وجهاز الأمن العام الشاباك, والجيش  من بينها وحدة مچلان, وحدة مرعول, محاربو وحدة الكومندو ومساعدة مروحيات الوحدة الجوية لشرطة اسرائيل.  طاقم مندمج لاحظ وجود شخصيتين مشتبهتين قرب الكسارة."، بحسب  البيان. 

 

خلال الاعتقال

وقال مفوّض الشرطة العام  يعقوب شبتاي عقب تنفيذ الاعتقال:"بفضل نشاطات الشرطة والجيش الاسرائيلي وجهاز الامن العام انتهت مطاردة منفي العملية وتمّ اعتقالهما.. قلنا إننا لن نكون هادئين أو نرتاح حتى نضع يدنا عليهما وهكذا كان... نحن مصممون على مواصلة الحرب على الإرهاب."، وتابع:"أشكر جميع القوى الأمنية  التي عملت بشكل مستمر لأيام دون نوم في عمليات مسح وبحث مكثفة وجهود كبيرة أتت ثمارها هذا الصباح."، على حدّ تعبيره. 

من جانبه،  أثنى رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي على أداء قوات الأمن والجيش في عملية البحث والقبض على منفذي العملية في العاد. وقال الجنرال كوخافي: "أجرينا صباح اليوم تقييمًا خاصًا للوضع في أعقاب الأحداث الأخيرة. قامت قوات الجيش جنبًا الى جنب مع قوات الأمن الأخرى والشرطة والشاباك بأعمال مكثفة للقبض على القتلة. سنواصل العمل لوقف الإرهاب ولتعزيز الأمن والشعور بالأمان لمواطني دولة إسرائيل"، كما صرّح. 

 

الفأس التي استخدمت لتنفيذ عملية إلعاد: عُثر عليها في الحرش حيث اختبأ منفذا العملية

 

الصور التالية من الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY