الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

جريمة قتل عامر عمرية

فيديو للوالد المغدور وابنه خلال حفل زفاف - العائلة : نعلن البراءة من جميع الضالعين

حسن شعلان
نُشر: 15/07/22 10:50,  حُتلن: 16:16

انتشر فيديو يظهر فيه القتيل عامر عمرية من قرية عجة قضاء جنين، في حفل زفاف وهو يمد يده على ابنه المشتبه بالقتل ليعدل له القميص، كذلك رقصا سوية باجواء مفرحة وسعيدة.


جدير بالذكر ان الشرطة الفلسطينية ذكرت في بيانها "ان المغدور قتل وهو نائم، وتم اعتقال عدد من افراد العائلة، كذلك مشتبه اخر الذي زود العائلة بسلاح".


وكانت الشرطة قد عثرت على الجثة مدفونة بجانب البيت، وتم صب الحفرة بإسمنت، لا سيما ان الخلفية هي نزاع داخل العائلة على امور لم تتضح بعد.


عائلة المغدور اصدرت بيان، ومن ضمن ما جاء فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم. بيان من راضي عمرية والد المغدور عامر راضي عمرية رحمه الله.الحمد لله الذي كان في أوليته، وحدانيا في أزليته، متعظما بالهيبة، متكبرا بكبريائه وجبروته، فلا مبدل لخلقه ولا مغير لصنعه، ولا معقب لحكمه، ولا راد لأمره، ولا مستراح عن دعوته، ولا زوال لملكه، ولا انقطاع لمدته فوق كل شيء علا، ومن كل شيء دنى، فتجلى لخلقه من غير أن يكون يرى، والصلاة والسلام على خير عباده محمد نبيه ورسوله. الذي قال عن ربه ﴿ يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم ﴾لقد سمعتم ما لا يدركه عقل ولا يخطر على قلب بشر، وليس للإنسانية بصلة، ابناء قتل والدهم وهو نائم في بيته على سريره بعد منتصف الليل، حيث يفترض ان تكون في المكان الأكثر امناً واماناً وسكينة، وما يقشعر له بدن فقد قال الله تعالى في محكم تنزيله ( أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا ) فكيف بولد يقتل ابيه وشاركه أقرباء وتدبير دام ايام واسابيع زعموا فيها بوجود مشاكل".


واضاف البيان:"يا ايها الناس ، يا ذوي النفوس الأبيَّة، ويا ذوي الضمائر الحية، اننا عائلة المغدور عامر راضي عمرية: والده واشقائه وعائلته نعلن براءتنا من القاتل وافراد الأسرة، أن ثبت عليهن جرم التستر او المشاركة في القتل أو التخطيط أوالتدبير أو التنفيذ، واننا نشكوهم الى الله ونسأله عذاباً وخزياً لهم في الدنيا والآخرة. وفي اطار الشائعات التي نشرت حول الجريمة فاننا نبين للناس ان المغدور كان رجلاً يحب ابنائه وقد وهب لهم من المال ما يريدون فقبل سنوات باع والدهم قطعة ارض يملكها بمبلغ مليون وربع شيقيل ووزعها عليهم فاشترى سيارة نقل عمومية وسيارة حديثة من نوع هونداي سانتفيه وسجلها بأسم ابنه القاتل رضا ،كما قام الآب المغدور رحمه الله بتزويد ابنه راضي بكل ما يحتاج من المال وما يريد حيث زعم الأخير بأنه يريد دراسة الهندسة في المانيا وذهب جزء من المال لبناته وعمل بمبلغ كبير على تجهيز بيته من جديد باحسن الاثاث والديكور ، كما كان رحمه الله.. طيباً كريماً رحيماً رؤوفاً بهم، وهو ما يعلمه أهل البلدة جميعاً القريب والبعيد، وكان حريصاً على تدرسيهم جميعاً ، كما كان يفكر بتزويج الأخوين بعد تخرج ابنه راضي من الجامعة ويجمع الأموال لأجل لذلك ، وكان يظن رحمه الله انه احسن تربيتهم وحسن اخلاقهم ولم يكن يرضى بتعنيفهم ولا ضربهم ولا رفع الصوت عليهم من غريب أو قريب، فما جزاء الاحسان الا الاحسان ... الم يقل ربنا (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) .


فأي فجور وافساد في الارض وتكبرٍ وعصيانٌ لله ولرسول ولوالدهم ، فقد بلغوا من عظائم المصائب والفجور ما لم يصله احدٌ من قبلهم فبعد أن قتلوه حاولوا تشويه سمعته فزعوا وهم كاذبين ان قتله جاء بالخطأ اثر مشكلة مع أمهم وهو ما تبين أنه كذب كما حولوا تضليل العائلة طوال فترة اختفاءه بالقول أنه ذهب للزواج من امرأة آخرى بعد ان اخذ كومة من المال معهم، ثم بعد الالحاح بسؤال الأهل والأقارب قالوا بأنه سافر مع زوجته الجديدة خارج البلد وبعد ان تبين عدم سفره وكذبهم وتزيفهم وبأنه اثناء بحث العائلة تبين أنه كان مقتولاً مغدوراً مدفوناً بأبشع طرق الدفن تحت مكعبات الإسمنت ، فلم يحترموا والداً قبل قتله ولا بعده وكانوا يظنوا أن الأمر سيبقى مخفياً فلا يخطر على بال بشر ان يقوم ابناء بقتل والدهم من اجل أن يرثوا ماله ويعيشوا بعيداً عن حرصه على تربيتهم وتعليمهم وتأديبيهم وعدم خروجهم من البيت لساعات متأخرة او حرصهم على العمل وان يعتمدوا على انفسهم ... ولكنهم بلغوا مفسدهم علواً كبيراً.


وفي نهاية الأمر اننا نتقدم ببالغ الشكر لمن قدم للعائلة التعازي سواء بالحضور أو الاتصال أو عبر أي وسيلة، حتى لو بكتابة حرف واحد، وأننا نتمنى عليكم الترحم على المغدور عامر عمرية والدعاء له ، كما نشكر الاجهزة الأمنية المختصة بسرعة التحقيق والحضور وكشف كذبهم وزيفهم وخاصة ، كما نشكر سيادة وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح وجهاز المباحث العامة وجميع قادة الأجهزة الأمنية والمناطقية والتعبئة والتنظيم على تقديم واجب العزاء للعائلة ..كما نشكر جميع وسائل الإعلام على حرصهم على تقديم المعلومات للناس ونقل هذه الجريمة البشعة التي تتنافى مع ديننا وقيم مجتمعنا ، كما نثق بالقضاء الفلسطيني ونرجو منه كما تعودناً دائماً بتحقيق العدل ونطالب بتنزيل اقصى العقوبات على المجرمين بحجم عظم هذه الجريمة وتأثيرها على مجتمعنا وحرصاً على السلم الأهلي والمجتمعي والتركيبة الأسرية الفلسطينية ليكونوا عبرة لمن يحاول ان يفكر بمثل هذه الجريمة البشعة التي فاقت كل ما يمكن ان يتخل البشر من اجرام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY