الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

مدرسة البيروني الثانوية في جديدة المكر تحقق إنجازًا في مهرجان القدس السينمائي

محاسن ناصر
نُشر: 22/07/22 23:15,  حُتلن: 08:29

شاركت مدرسة البيروني الثانوية جديدة المكر في مهرجان القدس للسينما، في الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم " سأحدثكم عن أيمن"

يتناول الفيلم قصة الفنان العالمي الراحل الراقص أيمن صفية الذي ذهب ل يراقص أمواج البحر إلّا أنّها ابتلعته ليترك وراءه فراغا فنيا وعائلة لا تستوعب حجم المأساة.

تقدم للمهرجان اكثر من 140 فيلمًا من المجتمعين العربي واليهودي ليتم إختيار فيلم "سأحدثكم عن أيمن" من بين أفضل 16 فيلما ليكون الفيلم العربي الوحيد الذي يعرض في المهرجان ثمّ يتوج هذا الإنجاز بعرض إحتفالي في سينماتك القدس بمشاركة نخبة من طلاب فرع السينما في المدرسة والطلاب القيمين على الفيلم، بالإضافة الى كلّ من المعلمة مارسيل مجذوب والاستاذ وائل عكر والمعلمة رائدة مخول.

كما شاركت السيدة بدور صفيّة والدة الفنان الراحل أيمن التي كان لها دورها الخاص في الفيلم حيث تأثر الجمهور كثيرًا من خلال المشاهد واللقطات المؤججة بالمشاعر التي تحملها لنا أم ثكلى فقدت ابنها الذي ذهب ضحية أمواج البحر العاتية.

وفي حديث مع مركزة موضوع السينما والإعلام في المدرسة المعلمة مارسيل مجذوب، التي أشرفت على إنتاج هذا الفيلم مع مجموعة من طلاب الفرع ، قالت أن المنافسة لم تكن سهلة ابدًا فأنا كنت ايضا من ضمن لجنة التحكيم في المهرجان ووقع علي الإختيار لمشاهدة وتقييم أفلام من الوسط اليهودي، لنلاحظ أنه وبالرغم من اختلاف الميزانيات والمعدّات بين مدارسنا العربية والمدارس اليهودية الا اننا استطعنا ان ننافس بجدارة تلك الأفلام فكنّا فخرًا للبيروني و جديدة المكر بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام.

وأضافت: "هنا اتقدم بجزيل شكري لمدير المدرسة الأستاذ د. قيصر انطون على دعمه الدائم لمدرسته وطلابه وخصوصًا فرع السينما والإعلام وحرصه الدائم على ان يبقى اسم البيروني دائمًا في الصدارة".

 

مقالات متعلقة