الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

مصادر فلسطينية: استشهاد فتى في الخليل وإصابات في أرجاء الضفة إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

كل العرب
نُشر: 09/08/22 17:25,  حُتلن: 08:21

قالت مصادر فلسطينية إنّ فتى استشهد  عصر اليوم الثلاثاء، متاثرا بجراح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي  في الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن "استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر (17 عامًا)  متأثراً بجروح حرجة للغاية بالرصاص الحي في الصدر (اخترقت القلب)، في الخليل. فيما   أصيب شابان بجروح خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع القوات  الإسرائيلية  وسط مدينة الخليل.

الشهيد الفتى مؤمن ياسين جابر


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "إصابتين خطيرتين وصلتا مستشفى الخليل الحكومي برصاص الجيش الاسرائيلي ، إصابة حرجة للغاية في الصدر، ( كان قلبه متوقفاً عن النبض وتم إنعاشه ونقله للعمليات في المستشفى الأهلي)، وإصابة خطيرة في الشريان الرئيسي في الفخذ وأُدخل لغرف العمليات".

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنّ :" الشاب يوسف جابر (18 عاما) أصيب برصاصة من النوع المتفجر في صدره، ونقل إلى مستشفى الأهلي بالخليل لتلقي العلاج، حيث وصفت الطواقم الطبية إصابته بالخطيرة، وتم إدخاله الى قسم العناية المكثفة".

وأفاد تقارير صحفية فلسطينية أنّ  "قوات الجيش  الإسرائيلي اعتقلت  اليوم الثلاثاء  طفلا من بلدة السموع بعد إصابته، خلال المواجهات المندلعة وسط الخليل".  وأفاد شهود عيان  بالقول إنّ :" قناصة الاحتلال المتمركزين على أسطح المنازل والمحال التجارية أطلقوا النار صوب الطفل مصطفى الهصيص (15 عاما) وأصابوه بعيار حي في قدمه، قبل أن يتم اعتقاله".

وفي السياق ذاته، احتجزت  القوات الإسرائيلية  طفلا عند مدخل تل الرميدة وسط الخليل، واعتدت بالضرب على الناشطة فايزة أبو شمسية. 

أرشيف رويترز

واندلعت اليوم الثلاثاء، مواجهات مع  القوات الإسرائيلية  في مخيم عايدة شمال بيت لحم تنديدا بجريمة اغتيال ثلاثة شبان في مدينة نابلس.  وأفادت مصادر أنّ المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، أطلقت خلالها القوات الاسرائيلية   قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.  وأفادت مصادر محلية بأن القوات  اقتحمت البلدة وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين.

و أصيب 9 شبان، ظهر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات  الجيش الاسرائيلي  عند مدخل البيرة الشمالي، عقب قمع مسيرة منددة بجريمة اغتيال ثلاثة شهداء في مدينة نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية ، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الصدر، نقل على اثرها إلى مجمع رام الله الطبي، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وحسب مصادر طبية في الهلال الأحمر، فقد أصيب شاب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY