الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 02:01

الناصرة تنسحب من مجلس الشورى

من يوسف شداد
نُشر: 18/12/08 15:45

* تفجر اجتماع مجلس الشورى امس في الطيبة بعد خلاف عميق بين الحركة الاسلامية في الناصرة وممثلي الحركة في الجليل

* الحركة الاسلامية في الناصرة اعلنت انسحابها من مجلس الشورى في الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي بسبب "عدم انصاف الناصرة ومرشحها سلمان أبو احمد في المنافسة على الموقع الثاني في القائمة"

* مصدر مطلع لموقع العرب: ما حدث كان مؤامرة على الحركة الاسلامية في الناصرة


علم موقع العرب ان جلسة مجلس الشورى للحركة الاسلامية الجناح الجنوبي التي عقدت الليلة الماضية في مدينة الطيبة لإقرار مرشح الموقع الثاني في القائمة، تفجرت في اعقاب خلاف شديد بين ممثلي الحركة الاسلامية في الناصرة وممثلي الحركة في الجليل.
وعلم موقع العرب من مصادر مطلعة ان الحركة الاسلامية في الناصرة اعلنت انسحابها من مجلس الشورى في الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي بسبب "عدم انصاف الناصرة ومرشحها سلمان أبو احمد في المنافسة على الموقع الثاني في القائمة".


المهندس سلمان أبو احمد- مرشح الحركة الاسلامية فرع الناصرة للموقع الثاني

واكدت المصادر في حديث خاص لموقع العرب ان المهندس سلمان ابو أحمد سحب ترشيحه للمنافسة على الموقع الثاني وأعرب عن امتعاضه من عدم انصاف حقه وحلول الشيخ مسعود غنايم رئيس الحركة الاسلامية في سخنين مكانه بعد تعادلهما (أبو احمد وغنايم ) في الأصوات في المؤتمر العام الذي عقد مؤخرا.
كما وعلم ان سلمان ابو احمد سحب ترشيحه ايضا بسبب عدم احترام نتائج الانتخابات لمؤتمر العام وعدم قبول الحركة الاسلامية الممثلة للجليل برئاسة أحمد اسدي ومحمود غنايم بالاقتراحات التي قدمتها الغالبية في مجلس الشورى القطري والتي كانت تنطوي على الموافقة على التناوب على المقعد الثاني( تناوب بين سلمان ابو احمد ومسعود غنايم ).
وقال مصدر مطلع معلقا على تفجر الجلسة بالأمس إن "ما حدث كان بمثابة مؤامرة على الحركة الاسلامية في الناصرة".
وأكدت المصادر المطلعة لموقع العرب "ان ما حدث سيؤدي الى انسحاب الحركة الاسلامية في الناصرة من الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي، بعد الاخلال بالوعود التي قدمت لها ولممثلها سلمان أبو احمد رغم حصول الناصرة على عدد مساو من الأصوات معتبرينه تنكرا ثانيا لحقها بعدما حدث في قضية التناوب الشهيرة بين عباس زكور وسلمان ابو احمد".
وقال مصدر في الحركة الاسلامية في الناصرة ان" النائب الشيخ ابراهيم عبد الله رئيس الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي أعرب عن عدم رضاه مما حدث في اجتماع مجلس الشورى الليلة الماضية".

اختيار مسعود غنايم للمقعد الثاني
انعقد أمس الأربعاء مجلس الشورى القطري لبحث نتيجة التصويت على المقعد الثاني للحركة الإسلامية حيث كانت الأصوات قد تساوت بين الأخوين المرشحين على المقعد الثاني المهندس سلمان أبو احمد والأستاذ مسعود غنايم حيث كان من المفروض أن يعيد مجلس الشورى القرار إلى المؤتمر العام القطري ولكن الاخ المهندس سلمان أبو احمد قام مشكورا بسحب ترشيحه للانتخاب وبالتالي رأى مجلس الشورى أن يقر الأستاذ مسعود غنايم مرشحا للحركة الإسلامية للمقعد الثاني.



كما قام مجلس الشورى بتخويل لجنة تعمل على متابعة الجهود لتشكيل أوسع قائمة عربية موحدة في الانتخابات القادمة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
247523.77
BTC
0.51
CNY