الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 01:01

مجلس الشورى يقصي طلب الصانع

من يوسف شداد
نُشر: 18/12/08 16:33

* اقصاء طلب الصانع من القائمة الموحدة واستبداله بطلب ابو عرار رئيس الحركة الاسلامية في عرعرة النقب

* طلب الصانع لموقع العرب:

" القائمة العربية الموحدة ليست ملكا للحركة الاسلامية ومجلس الشورى يستطيع ان يقرر فقط للحركة وليس للقائمة الموحدة او للحزب الديمقراطي العربي"

"ان اي تغيير في هذه الاتفاقيات معناه انهاء الموحدة وانا واثق ان الاخوة في الحركة على قدر كبير من المسؤولية والادراك بخطورة اتخاذ هذا الموقف الذي يتناقض مع ما تم الاتفاق عليه"

"الاخوة في الحركة على قدر كبير من المسؤولية والادراك بخطورة اتخاذ هذا الموقف الذي يتناقض مع ما تم الاتفاق عليه، ان يتحملوا جماهيرياً تبعات ومسؤولية تصفية القائمة العربية الموحدة"

* مجلس الشورى صوت بالإجماع الليلة الماضية على تعيين طلب أبو عرار في الموقع الثالث في القائمة الموحدة مكان طلب الصانع


اكدت مصادر عليمة لموقع العرب ان مجلس الشورى للحركة الاسلامية الجناح الجنوبي قرر الليلة الماضية خلال اجتماعه في مدينة الطيبة إقصاء النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي من القائمة الموحدة ، وادخال طلب ابو عرار رئيس الحركة الاسلامية في عرعرة النقب مكانه .


النائب طلب الصانع

وفي حديث مع النائب طلب الصانع قال:"القائمة العربية الموحدة ليست ملكا للحركة الاسلامية ومجلس الشورى يستطيع ان يقرر فقط للحركة وليس للقائمة الموحدة او للحزب الديمقراطي العربي".
واضاف الصانع: "ان الحزب الديمقراطي هو الذي ينتخب مرشحيه، كما انه يلتزم بالشراكة مع القائمة الموحدة شريطة ان تكون مبنية على احترام الاتفاقيات الموقعة بين اطراف القائمة الموحدة والحزب الديمقراطي والحركة الذين اسسوا القائمة الموحدة في عام 1996".
والمح الصانع قائلاً "إن اي تغيير في هذه الاتفاقيات معناه انهاء الموحدة وانا واثق ان الاخوة في الحركة على قدر كبير من المسؤولية والادراك بخطورة اتخاذ هذا الموقف الذي يتناقض مع ما تم الاتفاق عليه، او ان يتحملوا جماهيرياً تبعات ومسؤولية تصفية القائمة العربية الموحدة".
وتابع الصانع:"حتى الان لم يصلنا اي تغيير في موقف الاخوان في الحركة الاسلامية وبالتالي توجهنا اليهم خطياً وطلبنا ايضاح هذه التسريبات التي تؤدي الى بلبلة لا تتماشى مع المطلب الجماهيري بزيادة الوحدة والتلاحم انما هي تزيد الفرقة والشرذمة".
واكد الصانع قائلاً:"ان قادة الحركة الاسلامية عقدوا 6 لقاءات مشتركة بعد الاعلان عن تقديم موعد الانتخابات، واكدوا التزامهم بالوحدة واستمرار التحالف والالتزام بالاتتفاقيات الموقعة بين الاحزاب. لقد كان اللقاء الاخير يوم الاحد بالطيبة وسبقه لقاء في كفرقاسم".
وعلم موقع العرب ان مجلس الشورى صوت بالإجماع الليلة الماضية على تعيين طلب أبو عرار في الموقع الثالث في القائمة الموحدة مكان طلب الصانع الذي لم يحضر الجلسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
247728.45
BTC
0.51
CNY