الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيّين - الكرمل 48 يشارك في إحياء يوم اللغة العربية في مدرسة الحكمة في طمرة

كل العرب
نُشر: 19/12/23 15:01,  حُتلن: 20:32

 شارك أعضاء من "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيّين - الكرمل 48"، في إحياء يوم اللغة العربية في مدرسة الحكمة الإعدادية في طمرة، وذلك صباح الاثنين الثامن عشر من كانون الأول وهو اليوم العالمي للّغة العربية، حيث التقى الكتّاب طلاب الصفوف وتحدّثوا عن جمال اللغة العربية بأحرفها الثمانية والعشرين، والتي سادت لقرون طويلة بوصفها لغة السياسة والعلم والأدب فأثَّرت في الكثير من اللغات الأخرى، كما في المستشرقين الذين عبّروا عن انبهارهم وتقديرهم لهذه اللغة التي تتفرّد دون غيرها بالفصاحة والبلاغة والسعة والبيان، خاصة أنها سيدة اللغات ولغة القرآن الكريم. ومنهم من تحدّث عن جانب آخر من جماليات لغتنا، فشارك بفقرة زجليّة وآخر بجمال الخطوط العربية وغيرها من المواضيع. وتطرّق أيضا كل كاتب وشاعر لسيرته الأدبية الذاتية ومحدّثا الطلاب عن اصداراته الأدبية.

في نهاية الفعاليات قدّمت وجبة فطور وضيافة، ثمّ قدمت بعدها مديرة المدرسة المربية سامية ياسين شهادات تكريم لأعضاء الاتحاد المشاركين، وأعربت عن سرورها وتقديرها للاتحاد وأعضائه على عطائهم. فيما ألقى الأديب محمد علي سعيد كلمة باسم الاتحاد أشاد فيه بدور الاتحاد في دعم المشهد الثقافي.

تجدر الاشارة إلى أنه شارك في هذا النشاط كلّ من الكتّاب والشعراء؛ محمد علي سعيد، ناظم حسون، عاتكة عيّاشي، صالح سواعد، ياسين بكري، سليم نفاع وياسين حسن.

مقالات متعلقة