الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

ارتفاع قيمة أسهم يونايتد بعد حسم صفقة شراء راتكليف لحصة بالنادي

كل العرب
نُشر: 26/12/23 21:17

قفزت قيمة أسهم مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أربعة بالمئة يوم الثلاثاء بعد أن وضع شراء الملياردير جيم راتكليف لحصة بالنادي حدا لشهور من عدم اليقين بشأن صفقة كان المشجعون والمستثمرون يأملون في حسمها لإحياء النادي.

وقال مصدر مطلع إن مجموعة إنيوس المملوكة لراتكليف دفعت 33 دولارا مقابل السهم الواحد في النادي المتوج بلقب الدوري الممتاز 20 مرة، ما يجعل قيمة النادي 6.3 مليار دولار بما في ذلك الديون.

وبموجب الصفقة، ستقوم شركة إنيوس أيضا بإدارة عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد بعد أن تعرضت ملكية عائلة غليزر منذ فترة طويلة لانتقادات بسبب الأداء الضعيف للنادي خلال العقد الماضي.

وارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بنحو 52 بالمئة بعد أن أعلنت عائلة غليزر في نوفمبر من العام الماضي أنها تستكشف خيارات استراتيجية بما في ذلك البيع للنادي.

ومنذ استقالة المدرب السابق أليكس فيرغسون عام 2013، تولى تدريب النادي خمسة مديرين دائمين وثلاثة مؤقتين، لكنه فشل في استعادة أيام مجده حيث فاز بأربعة ألقاب فقط في 11 عاما.

وتمتلك شركة إنيوس للرياضة المملوكة لراتكليف، نادي نيس الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلف باريس سان جيرمان.

وتمتلك شركة إنيوس أيضا نادي لوزان الذي يحتل المركز العاشر المهدد بالهبوط في الدوري السويسري الممتاز.

وخرج يونايتد من المسابقات القارية هذا الموسم بعدما تذيل مجموعته في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المركز الثامن في الدوري الممتاز رغم الاستثمارات الضخمة على مدار سنوات لجلب لاعبين مشهورين.

مقالات متعلقة

Got يونايتد