الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

المنتخب السعودي يهزم قيرغيزستان ويبلغ دور الـ16

كل العرب
نُشر: 21/01/24 22:55

بلغ منتخب السعودية دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2023™ وذلك بعد تحقيق انتصاره الثاني توالياً في البطولة والذي جاء على حساب منتخب قيرغيزستان (2-0) ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة على ستاد أحمد بن علي المونديالي.
وسجل للأخضر محمد كنو 35 وفيصل الغامدي 84.

وطرد لاعبين من المنتخب الخاسر هما إيزار أكماتوف 9 وكاي ميرك 52.

أجرى مانشيني ثلاثة تغييرات على تشكيلة السعودية مقارنة بمواجهة عُمان، إذ شارك محمد البريك وعبد الإله المالكي وفراس البريكان منذ البداية بدلاً من ناصر الدوسري وعبد الله الخيبري وصالح الشهري.

وجاءت البداية بمثابة كابوس لقرغيزستان بعد طرد أيزار أكماتوف إثر تدخل عنيف على سامي النجعي في الدقيقة التاسعة ليعود الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ويلغي قراره بالبطاقة الصفراء ويُخرج البطاقة الحمراء.

وكاد البريك أن يفتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية من ركلة حرة لكن الحارس أرجان توكوتاييف أنقذها بصعوبة بالغة.

وانطلق سعود عبد الحميد من الجهة اليمنى في الدقيقة 20 ثم أرسل تمريرة عرضية مرت بغرابة من الجميع أمام مرمى قرغيزستان.

وسنحت أخطر فرص الشوط الأول للبريكان في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة عرضية من البريك أهدرها بضربة رأس بغرابة لتمر بجوار القائم الأيمن.

وافتتح كنو التسجيل للسعودية في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد حولها كنو للشباك بتسديدة من مدى قريب.

وتقلص عدد لاعبي قرغيزستان إلى تسعة بعد سبع دقائق من انطلاق الشوط الثاني إذ تلقى ميرك كيمي بيرن البطاقة الحمراء في أعقاب تدخل عنيف على حسان تمبكتي الذي استُبدِل للإصابة.

واحتاج منتخب السعودية إلى عشر دقائق بعد انطلاق الشوط لتهديد مرمى بتسديدة من كنو من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وسدد البديل الشهري كرة من الجهة اليمنى في الدقيقة 60 أنقذها الحارس بنجاح.

ولم يحالف التوفيق كنو في مضاعفة النتيجة بالدقيقة 72 بعد ضربة رأس قوية ارتطمت بالقائم الأيمن، وسدد البديل مختار علي كرة من مسافة بعيدة في الدقيقة 81 أمسكها الحارس بثبات.

وسجل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد سبع دقائق من دخوله كبديل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ الحارس في إبعادها بقبضة يده لتسكن الشباك.

وتختتم السعودية مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة تايلاند يوم الخميس، فيما يلتقي منتخب قرغيزستان بنظيره عمان في اليوم ذاته.

مقالات متعلقة

Got