الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

بثنائية حسن الهيدوس وأكرم عفيف العنابي القطري يتجاوز محطة منتخب فلسطين ويتأهل إلى ربع نهائي

كل العرب
نُشر: 29/01/24 19:04,  حُتلن: 08:46

واصل المنتخب القطري بطل آسيا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وتفوق على نظيره منتخب فلسطين بهدفين مقابل هدف الاثنين في ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023™.
وافتتح المنتخب الفلسطيني التسجيل عبر عدي الدباغ في الدقيقة 37 قبل أن يتعادل حسن الهيدوس للمنتخب القطري في الدقيقة 45+6.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز أكرم عفيف الهدف الثاني للعنابي من ركلة جزاء في الدقيقة 49.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بضغط فلسطيني متواصل ومفاجئ على مرمى العنابي وفي الدقيقة 37 تمكن منتخب الفدائي من تسجيل هدف السبق عن طريق عدي الدباغ بعد أن توغل بشكل رائع ودخل منطقة الجزاء للمنتخب القطري ثم سدد كرة أرضية زاحفة بيسراه سكنت شباك حارس العنابي مشعل برشم.

وهذا هو أول هدف يسكن شباك المنتخب القطري حامل اللقب والمستضيف في البطولة.

وتمكن العنابي من استعادة التوازن سريعاً وإدراك التعادل في آخر لحظات الشوط الأول عندما انبرى أكرم عفيف لركلة ركنية مررها بذكاء إلى حسن الهيدوس المتمركز داخل منطقة الجزاء فسددها الكرة أرضية مباشرة سكنت شباك المنتخب الفلسطيني معلنة التعادل (1-1) في الدقيقة 45+6.

ودخل المنتخب القطري الشوط الثاني بتركيز بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني لمحاولة حسم الأمور سريعاً، وبالفعل تعرض المعز علي للعرقلة داخل منطقة الجزاء ما جعل الحكم الصيني ما نينغ يحتسب ركلة جزاء للعنابي انبرى لها أكرم عفيف محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 49.

ومجدداً عمد المنتخب الفلسطيني إلى تنظيم الصفوف بحثاً عن إدراك التعادل فيما لجأ المنتخب القطري إلى الانكماش الدفاعي وعدم منح المساحات لمنتخب الفدائي كما حدث في الشوط الأول.

وتألق حارس مرمى المنتخب القطري مشعل برشم في الذود عن مرماه وتصدى لضربة رأس متقنة من مهاجم فلسطين زيد قنبر في الدقيقة 80.

في المقابل اعتمد العنابي على انطلاق الثنائي عفيف والمعز علي، ومحاولة شن هجمات مرتدة مؤثرة على مرمى حارس فلسطين رامي حمادة، وفي الدقيقة 86 انبرى أكرم عفيف لركلة حرة مباشرة سددها فوق عارضة مرمى منتخب فلسطين.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات متتالية من المنتخب الفلسطيني بحثاً عن إدراك التعادل إلا أن تألق دفاع المنتخب القطري وحارس مرماه حسم الفوز للعنابي ليصعد إلى ربع النهائي ويواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

مقالات متعلقة

Got