الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

إيران تُطيح باليابان وتصعد إلى نصف النهائي

كل العرب
نُشر: 03/02/24 18:44,  حُتلن: 18:46

تأهل المنتخب الإيراني إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023™ عقب تغلبه على نظيره المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف السبت في إطار الدور ربع النهائي من البطولة.
وخرجت المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية قوية ومثيرة وعامرة بالكفاح والندية وافتتح التسجيل المنتخب الياباني عن طريق هيديماسا موريتا في الدقيقة 28 ثم تعادلت إيران بهدف أحرزه محمد محبي في الدقيقة 55 وفي الدقيقة 90+6 اقتنص علي رضا جهانبخش التأهل لإيران بهدف قاتل احرزه من ركلة جزاء.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بشكل متكافئ وحاول المنتخب الإيراني أن يباغت الساموراي الياباني إلا أن المبادرة جاءت من لاعبي اليابان في الدقيقة 28 عندما توغل هيديماسا موريتا في دفاعات المنتخب الإيراني ثم سدد كرة أرضية حاول حارس إيران علي رضا بيرانفاند إبعادها بقدمة إلا أن الكرة اصطدمت بقدمه ثم سكنت الشباك معلنة الهدف الأول لليابان.

ورد المنتخب الإيراني بأخطر هجماته في الدقيقة 39 عندما تهيأت الكرة أمام سامان قدوس الذي سددها مباشرة بعد أن عبرت من مدافع اليابان إلا أن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب.

وانطلق المنتخب الإيراني مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن التعديل وكاد سيردار أزمون أن يسجل هدف منتخب بلاده الأول إلا أنه سقط في مصيدة التسلل قبل أن ينفرد بحارس مرمى اليابان زيون سوزوكي.

وفي الدقيقة 55 حدث ما كان متوقع حيث تمكن محمد محبي من تسجيل هدف التعادل بعد أن استغل تمريرة حاسمة رائعة من ساردار وهذا الهدف هور رقم 140 لإيران في بطولة كأس آسيا بشكل عام.

وفي الدقيقة 64 انفرد سردار آزمون تماماً ومر بمهارة فائقة من مدافعي اليابان ثم سددها في الشباك إلا أن حكم اللقاء احتسبها تسلل بعد العودة لتقنية الفيديو "فار".

وأحكم المنتخب الإيراني تماماً سيطرته على اللقاء وفي الدقيقة 72 أطلق سردار أزمون قذيفة برأسه مرت فوق عارضة الحارس سوزوكي بسنتيمترات قليلة.

وسيطر تماماً المنتخب الإيراني على الدقائق الأخيرة من المباراة بفضل تفوقهم في الصراعات الثنائية فنياً وبدنياً وأثمر ذلك عن الفوز بالـ "ضربة القاضية" حيث اثمر الضغط الإيراني المكثف عن ركلة جزاء لصالح حسين كناني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع انبرى لها علي رضا جهانبخش محرزاً هدف فوز منتخب إيران على الساموراي الياباني في الدقيقة 90+6 ليكمل "تيم ميلي" المسيرة في البطولة ويصعد إلى الدور نصف النهائي في قمة بالغة الروعة شهدها استاد المدينة التعليمية.

مقالات متعلقة

Got