الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 14 / يونيو 18:01

وحدة العكاويّة تُوقّع اتفاقية الائتلاف البلدي مع رئيس البلدية المنتخب عميحاي بن شلوش وقائمته

كل العرب
نُشر: 14/03/24 17:08,  حُتلن: 05:21

وقّعت قائمة وحدة العكاوية اليوم الخميس 14.3.2024 اتفاقية الائتلاف البلدي مع رئيس البلدية المنتخب عميحاي بن شلوش وقائمته.

وجاء في صيغة الاتفاق ان كتلة وحدة العكاوية التي حصلت على ثلاثة مقاعد في المجلس البلدي (وهي أكبر كتلة عربية في البلدية) ستتمثل في أعضائها الثلاث في مجلس إدارة البلدية. وتسعى القائمة لأن تكون جزءا عضويا من الائتلاف البلدي من أجل تمثيل وخدمة المجتمع العربي في عكا. وكذلك قائمة "מאמינים בעכו" التي حازت على أكبر عدد من المقاعد في المجلس البلدي معنية بشراكة وحدة العكاوية بالائتلاف البلدي. لذلك اتفق الرئيس المنتخب عميحاي بن شلوش والكتلتان على التعاون ودمج القوى لإقامة ائتلاف بلدي واسع تمثيلي ومسؤول، يتأسس على قيم ومبادئ ديمقراطية متساوية اجتماعيا واقتصاديا وكل ذلك بهدف خدمة قضايا مدينة عكا لكل سكانها. وينبع هذا التعاون بين الطرفين من رغبة حقيقية لمنع الانقسام والخلافات وتقوية مدينة عكا من خلال الشراكة وبناء أسس اتفاق واسع بين المركبات والشرائح الاجتماعية والمدنية المختلفة في المدينة، وهذه قيمة عليا من أجل تقوية المدينة وبنائها وتطويرها لصالح كل سكانها دون أي تمييز.

ومن بين النقاط المهمة التي تحتوي عليها الاتفاقية:

- استكمال بناء المدرسة الابتدائية العربية الثالثة.

- إقامة مديرية خاصّة في عكا القديمة، للنهوض في الجانب الاقتصادي للمصالح التجارية وتنشيط السياحة فيها.

- تخصيص مبنى إضافي لصالح مدرسة اورط على اسم حلمي شافعي.

- استكمال مشروع جناح جديد لمدرسة اورط على اسم حلمي شافعي.

- العمل على رعاية رياض الأطفال والاستمرار في تطويرها.

- تعزيز المشاريع والنشاطات التربوية والترفيهية في البلدة القديمة.

- اقامة وتطوير المراكز الجماهيرية في مركز المدينة.

- العمل على إنشاء نظام ومركز جديد للطوارئ في البلدة القديمة.

- تعزيز مكانة اللغة العربية، خاصة في الموقع الإلكتروني للبلدية، ونشر منشورات أقسام البلدية باللغة العربية.

- تعزيز العمل على رعاية الشباب في المدينة.

- توفير معاملة خاصة من قبل قسم الرعاية الاجتماعية في البلدية لأسر وأطفال ضحايا العنف وضحايا المخدرات والكحول والشباب المعرضين للخطر، وذلك للحد من الآثار الاجتماعية لتلك الظواهر.

- تضمنت الاتفاقية الشراكة الكاملة لقائمة وحدة العكاوية في ادارة المجلس البلدي وقيادة لجانه المهمة وفي الشركات والمؤسسات التابعة للبلدية.

- ترأس لجان: المناقصات، الحفاظ على المباني القديمة، رفع مكانة المرأة ولجنة تطوير مكانة الطفل في المجتمع. وحصلت القائمة ايضا على قائم بأعمال لجنة تخفيض الارنونا، ونيابة رئاسة لجنة الهندسة والبناء، ومراقب في لجنة الحفاظ على التراث في البلدة القديمة.

- ستتمثل وحدة العكاوية في مجلس إدارة مدرسة أورط حلمي الشافعي، وفي إدارة المراكز الجماهيرية أسوار عكا، وفي مجلس إدارة الشركة الاقتصادية واتحاد مياه عكا.

المحامي ادهم جمل رئيس القائمة قال: "هذه الاتفاقية هي إنجاز مهم لنا كعرب في عكا لأنها تثبّت موقعنا وشراكتنا السياسية كونها مبنية على قيم المساواة والشراكة الكاملة بناء على رؤيتنا في قائمة وحدة العكاوية "عكا لكل العكاوية" وعلى برنامج عملنا الذي وضعناه بناء على احتياجاتنا وأولوياتنا واستطعنا ادراجه في اتفاقية الائتلاف البلدي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.98
EUR
4.72
GBP
243745.79
BTC
0.51
CNY