الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 30 / مايو 05:02

نور أحمد أول سائقة لسيارة اسعاف نجمة داوود الحمراء في كوكب أبو الهيجاء: حبّ المساعدة واتباع الشغف أوصلني للنجاح

سناء عبّاس
نُشر: 21/03/24 07:31

في الكثير من الأحيان يأخذنا الشغف وحبّ المهنة إلى طريق مكللة بالنجاح، لنكمل مسيرة علمية ومهنية مليئة بالسعادة. نور أحمد (35 عامًا) من جت المثلث متزوجة لكوكب أبو الهيجاء. حصلت مؤخرًا على رخصة قيادة سيارة اسعاف نجمة داوود الحمراء، لتكون أوّل شابة في البلدة تحصل عليها.

نور أحمد

بدأت نور مشوارها العلمي في مركز نجمة داوود الحمراء، إذ تعلمت بداية في مجال "سحب الدم"، وبعد فترة ظهر فيروس كورونا وعليه قالت نور: "تلقيت اتصالًا من مركز نجمة داوود الحمراء لأكون ضمن طاقمهم لتقديم الفحوصات الطبية اللازمة لمرضى الكورونا، كما العمل أيضًا على تقديم التطعيمات للجمهور. حيث إنه لا يسمح لأحد من غير العاملين في المركز القيام بهذه الوظيفة".

وعلى خلفية ذلك اتبعت شغفي في حبّ المساعدة وتقديم يد العون للناس، وباشرت بعدها باستكمال تعليمي في المركز ذاته حتى حصلت على درجة مسعفة في صفوف مركز نجمة داوود الحمراء. إذ أعمل هناك منذ حوالي ثلاث سنوات. بالمقابل لم تكن أي جهة معارضة لهذه الفكرة، وخاصة فكرة الاستمراية والحصول على رخصة قيادة لسيارة الاسعاف. بل تلقيت الكثير من العد من قبل زوجي والعائلة، وخاصة أمي التي شجعتني بشكل كبير لأخوض غِمار هذه التجربة لأتقدم وأتبع الشغف الذي يرافقني.

وفي النهاية يسعى الإنسان في البحث عن مجال يرى نجاح ما حلم فيه، وعلى الرّغم من الصعوبات التي رافقتني وخاصة في المجال النظري لأحصل على هذه الرخصة، إلّا إن الأمر تكلل بالكثير من النجاح والفرح

مقالات متعلقة