الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 07 / سبتمبر 23:02

صدر حديثاً: ديوان "ومضات وإشراقات" للأديب والشاعر منير توما

-
نُشر: 18/07/24 21:31

أصدرت دار سهيل عيساوي للطباعة والنشر، بدعم من مفعال هبايس - قسم الفنون والثقافة، ديوان "ومضات وإشراقات" للشاعر والأديب والباحث الدكتور منير توما. يقع الديوان في 94 صفحة من الحجم الكبير، ويضم مجموعة من القصائد الاجتماعية والوجدانية، بالإضافة إلى قصائد رثاء وغزل.

من بين عناوين القصائد في الديوان: "قدسية الحياة"، "أبيات منددة بالجحود"، "أحجية دنيوية"، "ارتعاشات حب مطلوب"، "أعوام تمضي وفنون تبقى"، "أنشودة رومانسية"، "أيام امرأة فاتنة"، "براءة أغنية طفولة"، "تحية عاشق"، "حوار عاشقين"، "دهر غادر"، "رحلة تنتظر نهاية"، "رسالة في دموع طفل"، "سحر عيون خضر"، "سنبلة شوق"، "شوق عطري"، "علينا عاشق وقلب خافق"، "مرارة قديس"، "مسيرة نحو نهر الارتواء"، "معاني العشق"، "مفاتن ظبية"، "هيام دافئ"، "في الصبر محاسن الطبع"، "تجليات روحية في عيد زيارة"، "تحية إلى الطبيب المغترب الدكتور سمير توما"، "المرحوم مجيد حسيسي"، "تحية إلى شكري عراف"، "سنبلة شوق"، "شوقي عطري"، "كلمات من وحي الفصح المجيد"، و"فراق ينتظر عودة".

يُذكر أن الشاعر منير توما من قرية كفر ياسيف، وقد صدر له 28 كتابًا في الشعر والأدب باللغتين العربية والإنجليزية. كما أنه حاصل على جوائز عالمية ومحلية، وناشط ثقافي وناقد، نشر العديد من المقالات والدراسات الأدبية، ويحمل شهادة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية وآدابها والأدب المقارن.

مقالات متعلقة