الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 02 / يونيو 06:01

الوزير مجادلة ينتقد رامز جرايسي

من : يوسف
نُشر: 02/02/09 17:59

- مكتب الوزير غالب مجادلة:

* نحن لا نريد دعاية انتخابية ولا نبحث عنها حتى

* لم نكن نريد الرقص ولا التطبيل في هذا الحفل بل تكريم اربعة كتاب كبار رحلوا عنا من قبل الوزارة

* استجبنا للعائلات في المرة الاولى وقبلنا بالموعد الثاني للحفل، وفوجئنا بإلغائه للمرة الثانية لاعتبارات غير مفهومة

* نسأل كيف يقبل جرايسي استقبال وزير العدل فريدمان قبل اسبوعين ومراقب الدولة ولا يقبل استقبال مجادلة؟

- رد بلدية الناصرة:

من الأجدر بمكتب الوزير محاسبة المسؤولين من مساعديه بشأن ترتيب البرنامج الذي تبين للبلدية في نهاية الأسبوع الماضي انه لم يتم التنسيق المسبق بشأنه


استهجن مكتب الوزير غالب مجادلة وزير العلوم والثقافة والرياضة قرار بلدية الناصرة بإلغاء حفل احياء ذكرى اربع شخصيات عربية وهم سامي جرايسي واميل حبيبي وراشد حسين ومحمد وتد تركوا بصمات كبيرة في مجتمعنا والذي كان من المقرر تنظيمة اليوم في الناصرة.
وقال هلال سرحان الناطق بلسان الوزير غالب مجادلة ان "الحفل الغي للمرة الثانية بعد ان ألغي في المرة الأولى من قبل عائلات المحتفى بهم بالتنسيق مع بلدية الناصرة بسبب الأوضاع المآساوية التي شهدها قطاع غزة، حيث عينت البلدية موعدا جديدا".


الوزير غالب مجادلة

واستنكر هلال سرحان بأسم الوزير غالب مجادلة قرار البلدية بإلغاء الحفل قائلا: "لم نكن نريد الرقص ولا التطبيل في هذا الحفل بل تكريم اربعة كتاب كبار رحلوا عنا من قبل الوزارة، والمستهجن في الأمر اننا استجبنا للعائلات في المرة الاولى وقبلنا بالموعد الثاني للحفل، وفوجئنا بإلغائه للمرة الثانية لاعتبارات غير مفهومة".
وأضاف هلال سرحان: "نحن لا نريد دعاية انتخابية ولا نبحث عنها حتى، ولكننا نسأل كيف يقبل رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، استقبال وزير العدل دانيئيل فريدمان قبل اسبوعين ومراقب الدولة ميخا ليندشتراوس قبل اسبوع ولا يقبل استقبال مجادلة؟".
وكان الحفل مقررا لليوم في المكتبة العامة في القرية التعليمية على اسم المرحوم توفيق زياد.
هذا ولم نتمن حتى لحظة كتابة هذه السطور الحصول على تعقيب بلدية الناصرة وسننشره في اقرب وقت ممكن.


رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي

تعقيب بلدية الناصرة:

وجاء في رد بلدية الناصرة: "لا نرغب الدخول في مناكفات كلامية حول الموضوع، وكان من الأجدر بمكتب الوزير محاسبة المسؤولين من مساعديه بشأن ترتيب البرنامج، الذي تبين للبلدية في نهاية الأسبوع الماضي انه لم يتم التنسيق المسبق بشأنه وبشأن موعده مع عائلات المكرمين من قبل مكتب الوزير، وان العائلة الوحيدة التي كانت على علم بالموضوع، عرفت عن البرنامج من البلدية وليس من الوزارة. وقد عبر أبناء باقي العائلات المعنية أمام مسؤولي البلدية عن استهجانهم لعدم استشارتهم وعدم تنسيق الموعد معهم، وحتى لعدم إرسال دعوات البرنامج إليهم. لذلك ومنعاً للاحراجات، تمّ اتخاذ قرار التأجيل".

تعقيب مكتب الوزير مجادلة على تعقيب البلدية
مكتب الوزير غالب مجادلة وبواسطة مستشاره فائق عودة قام بالتنسيق مع سكرتيرة  مكتب رئيس بلدية الناصرة والتي أكدت له عن أقامة له  الحفل في الساعة  الواحدة 2-2-2009 بدلا من الساعة الثانية بعد الظهر وذلك لانشغال رامز جرايسي رئيس البلدية في اللجنة اللوائية  للتنظيم والبناء  الساعة الثانية .
كما قام  فائق عودة بالاتصال شخصيا بمعظم عائلات المحتفى بهم  وأتفق معهم على الموعد الذي تم الاتفاق  عليه مع بلدية الناصرة وتم إرسال جميع الدعوات من قبل مكتب الوزير للعائلات ولبلدية الناصرة وتم دعوة شخصيات عربية مرموقة وأدباء وقضاة وشخصيات من الوسط العربي
وقد تم إجراء هذه الترتيبات جميعها بالتنسيق مع البلدية قبل الموعد المحدد 2-2-2009 بعشرة أيام على الأقل وقبل يومين وبالتحديد مساء يوم الجمعة وبعد أن قام المستشار فائق عودة بتذكير العائلات وبالتنسيق مع مندوب العائلات لإلقاء كلمة العائلات ,  احد الموظفين في البلدية والذي كان شريكا في التنسيق طيلة هذه الفترة لأعداد وإخراج هذا الحفل وابلغه بقرار رامز جرايسي بإلغاء الحفل مدعيا أن هناك ضغوطات سياسية على البلدية من قبل أحزاب قيل أنها ستقوم بالتظاهر إمام مكان الحفل في القرية التعليمية على اسم المرحوم توفيق زياد
نأسف لهذا الرد لبلدية الناصرة الذي لا يمد للواقع والحقائق بصلة وهو بمثابة تستر وراء خطأ فادح ارتكب في حق الأدباء والشعراء ورموزنا والمدعوون وهذه المبررات عذر أقبح من ذنب  .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.04
EUR
4.74
GBP
252143.34
BTC
0.51
CNY