الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

عناية الشعر تبدأ من عناية الجسم


نُشر: 10/05/07 08:15

إذا أردت أن يكون لديك الشعر الصحي فابدئي بالعناية بجسمك، فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي، فحاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي.
كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة أو مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
وتجنبي الأغذية المعلبة فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير، كذلك المشروبات المثلجة لأنها تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.



ولا تنسي أن أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك، لأن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك.
وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الضغط النفسي، أنه قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك، حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت.
وابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل، وبادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.
وأخيرا، إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة.

مقالات متعلقة