الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 09:02

شيزاف حيفا تعترض على قرار تعيين المدير حسام أبو بكر خلفا لرائف عمري

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 26/08/09 13:13,  حُتلن: 13:48
 
* الأهالي يطالبون وبإصرارعلى إبقاء المربي رائف عمري في منصبه ولن يتقبلون غير ذلك
* مديرة قسم التربية والتعليم: الأهل ليسوا جزءا من عملية اختيار أصحاب مناصب في المدرسة

قبل بداية كل سنة دراسية لا بد من مشاكل إدارية وتهديدات بإعلان الإضراب لأسباب عديدة من نواقص بغرف الدراسة أو عدم جاهزية المدرسة باستقبال طلابها وأمور أخرى. لكن لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية شيزاف في حيفا تهدد اليوم بعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة بسبب تعيين المربي حسام أبو بكر مديرا جديدا يخلف المربي رائف عمري.



لجنة الأولياء والتي عملت مع المدير السابق عمري بتناسق وتفاهم مشترك ترفض استبداله بآخر, الشيخ سندباد طه رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة شيزاف قال أن لجنة الآباء تصر على موقفها أن يبقى المربي رائف عمري مديرا للمدرسة لأنه أهل بقيادتها وقد اثبت ذلك لكن يبدو أن لبعض المسؤولين في بلدية حيفا لم يرق لهم عمله. أن يتم تعيين مديرا أخر بدلا منه أسبوع واحد قبل بداية السنة الدراسية هو أمر مرفوض ولا يصب في مصلحة المدرسة.
إننا نطالب وبإصرارعلى إبقاء المربي رائف عمري في منصبه ولن نتقبل غير ذلك . ويذكر أن مدرسة شيزاف في حيفا شهدت العام الماضي إضرابات وتشويشات في الدراسة لعدة أسباب أهمها التحصيل العلمي بها الذي يؤدي إلى نسبة التسرب المرتفعة بين الطلاب.



لجنة أولياء الأمور أصدرت بيانا بهذا الشأن تتهم فيه مديرة قسم التربية والتعليم في بلديه حيفا راحيل ميتوكي بتصفية حسابات بحق المربي رائف عمري. وجاء في البيان :  لجنة أولياء أمور الطلاب مدرسة شيزاف تعلن أن القرار أحادي الجانب الذي اتخذته مديرة قسم التربية والتعليم في بلديه حيفا السيدة راحيل ميتوكي بتعيين مدير جديد لمدرسة شيزاف لهو قرار مجحف بحق المدير الحالي الأستاذ رائف عمري والذي بدوره قام بإلغاء خروجه لعطلة بدون راتب قبل أن يتم تعين المدير الجديد .
إننا نرى بهذه الخطوة على أنها خطوة مدبرة من طرف السيدة راحيل ميتوكي لوضع العراقيل أمام الأستاذ رائف عمري بعد أن قامت باتهامه خلال السنة الدراسية الماضية بالتعامل مع لجنة أولياء الأمور لوضع حد للوضع المتدني في المدرسة والنضال من اجل التغير وامتناعه عن إحضار الشرطة لإخراج أعضاء اللجنة من المدرسة حين أعلنت اللجنة عن سلسلة الإضرابات من اجل تغير الوضع التعليمي في المدرسة والمطالبة بإيجاد الحلول لـ30% من طلاب المدرسة.
إننا ومازلنا مصرين على موقفنا اتجاه التغير المنشود ونراقب التطورات عن كثب وان لم يحصل أي تغير مع بداية السنة الدراسية فسوف نتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب. ولتعلم السيدة ميتوكي بان لجنة أولياء أمور الطلاب تقف بجانب الأستاذ رائف عمري ولن نسمح لها بهذا التلاعب .

تعقيب مديرة قسم التربية والتعليم
راحيل متوكي مديرة قسم التربية والتعليم لردت على طالب لجنة أولياء الأمور برسالة بعثتها إلى رئيس اللجنة جاء فيها : الصلاحية لتعيين مدير مدرسة هي بحوزة وزارة المعارف، السلطة المحلية، والمؤسسة الممثلة، الهستدروت أو منظمة المعلمين ووزارة المعارف حددت أن الأهل ليسوا جزءا من عملية اختيار أصحاب مناصب في المدرسة. وهذا الشرط ينطبق أيضا على لجنة أولياء أمور مدرسة "شيزاف" كما انه ينطبق أيضا على كل لجان أولياء الأمور في مدارس حيفا. انه ولعدة أسباب أهمها التحصيل التعليمي المتدني في المدرسة قررنا إجراء تغيير بالإدارة من اجل رفع مستوى التعليم والتحصيل وهذا من حقنا نحن كسلطة محلية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
247226.18
BTC
0.51
CNY