الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

وزير المعارف : جهاز التعليم في المدارس العربية سيربي قيما صهيونية ويدعو الى التجنيد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 26/08/09 14:48,  حُتلن: 16:30

* ساعار: سوف تعمل الوزارة على تشجيع الخدمة العسكرية وعلى تشجيع الخدمة المدنية في المدارس العربية
* النائب غنايم : يتضح أن هدف جهاز التعليم في إسرائيل هو تخريج وإنتاج الجندي الجيد أو الضابط الجيد، وبدلا من ذلك يجب على الوزارة أن تعمل على سد الفجوة الكبيرة والتمييز الواضح ضد جهاز التعليم العربي
 

في جلسة مطولة ومستفيضة، ناقشت لجنة المعارف البرلمانية صباح اليوم الاربعاء، بحضور وزير المعارف جدعون ساعار، استعدادات الوزارة لافتتاح العام الدراسي، والأهداف التربوية والتعليمية لجهاز التربية والتعليم للسنوات القادمة. وقال الوزير غدعون ساعار خلال الجلسة أن "أبرز أهداف جهاز التربية والتعليم في إسرائيل هو التربية للقيم الصهيونية اليهودية"، مضيفا أن "سوف تعمل الوزارة على تشجيع الخدمة العسكرية، وعلى تشجيع الخدمة المدنية في المدارس العربية".


النائب مسعود غنايم

النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم عضو لجنة المعارف (القائمة الموحدة والعربية للتغيير) وفي رده على هذا الكلام قال للوزير ساعار خلال الجلسة: "يتضح أن هدف جهاز التعليم في إسرائيل هو تخريج وإنتاج الجندي الجيد أو الضابط الجيد، بينما وفي ظل تزايد مظاهر العنف ومظاهر العنصرية في الدولة يجب التربية على الاعتراف بالآخر المختلف واحترامه، ويجب التربية للتعددية والقيم الإنسانية، لأن دولة إسرائيل متعددة الثقافات والقوميات".
وأضاف النائب غنايم: "بدلا من تخريج الجندي الجيد أو الضابط الجيد، يجب على الوزارة أن تعمل على سد الفجوة الكبيرة والتمييز الواضح ضد جهاز التعليم العربي، وأقترح أن يدرس الوزير الورقة المقدمة من قبل اللجنة العليا لقضايا التعليم العربي".


الوزير جدعون ساعر

يذكر أن وزير المعارف تحدث أيضا خلال الجلسة عن ميزانيات الوزارة والبرامج المختلفة، وعرض نتائج الامتحانات العالمية المختلفة وقارن مستوى التعليم في إسرائيل بالدول الأخرى، حيث أشار الوزير إلى موقع إسرائيل المتدني مقارنة بباقي الدول، كما عرض الوزير حجم الميزانية التي تستثمرها الدولة في التربية والتعليم مقارنة بدول أخرى حيث يتضح أن إسرائيل في آخر السلم.
وقد عقب النائب غنايم على هذه المواضيع قائلا أنه يؤيد الوزارة في تقوية مركز المعلم والإعلاء من شأن المعلمين والمدراء الذين يرون بالتعليم رسالة مقدسة وليس فقط وظيفة ومعاشا، وأؤيد أيضا خطة الوزارة لمحاربة العنف لأننا بحاجة لذلك. وحول هدف الوزارة في رفع تحصيل الطلاب قال النائب غنايم: "يجب على الوزارة أن تحذر من أن لا تتحول المدارس لملاعب سباق نحو العلامات ويتم إهمال القدرات والطاقات الأخرى لدى الطالب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
238601.30
BTC
0.52
CNY