الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

ادرعي لموقع العرب بعد اطلاق الكاتيوشا: نطالب الحكومة اللبنانية بالتدخل ومنع القصف

كل العرب
نُشر: 11/09/09 16:13

* مصادر امنية اسرائيلية تؤكد اطلاق صاروخين على شمال اسرائيل، وتقول ان اسرائيل ردت بإطلاق قذائف مدفعية على مكان اطلاق الكاتيوشا.
* الوكالة الوطنية للاعلام: المدفعية الاسرائيلية قصفت مجددا محيط بلدة القليلة - المعلية بـ5 قذائف من العيارات الثقيلة واليونيفيل والجيش اللبناني يتخذ اجراءات مشددة على طول الخط الساحلي، فيما اعلنت مصادر اخرى ان اسرائيل ردت بـ 15 قذيفة.
* افيخاي ادرعي لموقع العرب: ننظر بخطورة تامة مثل هذه الاحداث، ونرى ان هذا الحدث لن تكون له تداعيات.
* مصادر للـNBN: اليونيفل تبلغت من اسرائيل وقف قصفها للأراضي اللبنانية 
* وليامز: اطلاق الصواريخ والرد الاسرائيلي تطور خطير
* اسرائيل تقدم شكوى رسمية لقوات حفظ السلام
 

سمع دوي انفجارات عنيفة شمال البلاد وبالتحديد في محيط مدينة نهريا في الجليل الغربي، وقد اتصل الى موقع العرب عدد من المواطنين في المنطقة الذين عبروا عن ذعرهم ذاكرين ان هذه الاصوات تسببت بحالة من الخوف لدى سكان المنطقة الشمالية.
واعادت هذه الانفجارات الى الأذهان أصوات سقوط الكاتيوشا والصواريخ على اسرائيل من العمق اللبناني خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.


קרדיט: ynetnews.com : צלם: ido beker

وقد قام العشرات من أهالي المنطقة الشمالية باتصالات بعدة جهات للاستفسار عن مصدر الانفجارات. ويخشى أهالي المنطقة من إمكانية تجدد الحرب في الشمال ومواجه جديدة مع حزب الله .
وفي بيان صدر عن الناطق بلسان شرطة الجليل أكد ما جاء في الخبر مضيفاً انه لا تفاصيل لدى الشرطة ويتم تفحص الامر مع جيش الدفاع الاسرائيلي.
من جهة أخرى انهت اسرائيل تدريباًَ ميدانياً للجيش قبل يومين في شمالي البلاد، فيما اعلنت وزارة الدفاع عن تخوفها من حرب محتملة مع سوريا ولبنان.
واكدت مصادر صحفية لبنانية الخبر ذاكرة انه اطلق ثلاثة من بلدة قليلة جنوب لبنان تجاه إسرائيل/ فيما اكدت ذلك مصادر امنية اسرائيلية.

معلومات اضافية
من جهة اخرى سقطت بعد ظهر اليوم تسع قذائف مدفعية إسرائيلية على سهل القليلة في جنوب لبنان المنطقة التي اطلق منها قبل ذلك ثلاثة صواريخ في اتجاه اسرائيل، بحسب ما افاد مصدر امني.
الوكالة الوطنية للاعلام: المدفعية الاسرائيلية قصفت مجددا محيط بلدة القليلة - المعلية بـ5 قذائف من العيارات الثقيلة واليونيفيل والجيش اللبناني يتخذ اجراءات مشددة على طول الخط الساحلي، فيما اعلنت مصادر اخرى ان اسرائيل ردت بـ 15 قذيفة.
وجاءنا لاحقا ان عدد الصواريخ التي سقطت في منطقة نهاريا هي ثلاثة.



افيخاي ادرعي لموقع العرب: ننظر بخطورة تامة مثل هذه الاحداث، ونرى ان هذا الحدث لن تكون له تداعيات.
وقال افيخاي ادرعي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في حديث لموقع العرب ان قوات الجيش وكما هو متبع في مثل هذه الحالات ردت بإطلاق قذائف مدفعية على الموقع الذي اطلقت منه قذائف الكاتيوشا.
واضاف ادرعي: نطالب الحكومة اللبنانية بوضع حد لهذه الجماعات التي تنفذ اعمالاً خطيرة وغير مسؤولة تخطر المنطقة بأسرها.
وانهى حديثه قائلاً: ننظر الى اطلاق القذائف على اسرائيل بخطورة كاملة، ونتوقع ان لا يكون لهذا الحادث تداعيات قادمة.
 

اسرائيل تقدم شكوى رسمية لقوات حفظ السلام
هذا وعلم موقع العرب ان اسرائيل قدمت شكوى رسمية لقوات حفظ السلام (اليونيفيل) مطالبين بتكثيف القوى منعاً لتكرار مثل هذه الاحداث.

وليامز: اطلاق الصواريخ والرد الاسرائيلي تطور خطير
واعتبر الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز ان اطلاق الصواريخ على اسرائيل والرد الاسرائيلي امر مثير للقلق وتطور خطير، داعيا جميع الفرقاء الى ممارسة اقصى درجات الحذر وضبط النفس. 
واسف وليامز اثر لقائه رئيس تكتل "لبنان اولا" النائب سعد الحريري لفشل مختلف الاطراف السياسية في التوصل الى اتفاق لتأليف حكومة جديدة في لبنان، مؤكدا الايمان بقوة بامكان التوصل الى حل. 

קרדיט: ynetnews.com : צלם: ido beker






 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247912.02
BTC
0.51
CNY