الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 15:01

مقتل الزرقاوي وسبعة من معاونيه

محمد زبيدات
نُشر: 08/06/06 11:14

عقد نور المالكي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع قائد قوات الإحتلال الأمريكية في العراق الجنرال جورج كيسي، اعلن فيه عن مقتل أبو مصعب الزرقاوي زعيم حركة القاعدة في العراق في "عملية مشتركة للشرطة العراقية والقوات الأمريكية" على حد قوله.
وقال قائد قوات الإحتلال الأمريكية ان الزرقاوي قتل قي مدينة بعقوية بضربة جوية الساعة السادسة من مساء أمس، بعد تحديد مكانه استنادا إلى مصادر استخباراتية!
وقال إن القوات العراقية شاركت في العملية. وأكد كيسي أنه تم التعرف على هوية الجثة حسب الملامح وبصمات أصابعه.
ونشير هنا الى ان الخبر الأولي عن مقتله كان لشبكة الأخبار الأميركية ABC. وفي قرابة الساعة الثالثة من عصر اليوم خرج الرئيس الاميركي، جورج بوش، بتصريح للصحافة أكد فيه الخبر.


والزرقاوي، ابن مدينة الزرقاء في الاردن، مسؤول عن العديد من العمليات الانتحارية والتفجيرية في العراق في السنوات الأخيرة وعن خطف واعدام مواطنين اجانب. ومن الجدير بالذكر ان الحكومة الاميركية قد رصدت جائزة مالية سخية وقدرها 25 مليون دولار لمن يوصل الى اعتقاله.
وقد كانت القوات الأميركية قد أعلنت في أيار الأخير بانها قريبة جداً من القبض عليه، وفي حديث للمتحدث باسم الجيش الاميركي، ريك لينتش، في مؤتمر صحفي أوضح بان كل العلامات تدل على ان الزرقاوي متواجد في بغداد وان قضية القاء القبض عليه هي مسألة وقت لا غير، وجاء هذا بعد اسبوع من ظهور الزرقاوي في شريط فيديو على الانترنت.
ويسود الاعتقاد الى الآن بان عملية القضاء على الزرقاوي كانت عملية مشتركة أميركية أردنية، ما يناقض تصريحات المالكي وكيسي.



مقالات متعلقة