الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

خبراء شوارتسكوف يقدمون لك افضل الطرق للتخلص من القشرة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/09/09 08:24,  حُتلن: 12:49

مع بداية موسم جديد وهو موسم 2009-2010 في موضة قصات الشعر والتسريحات والالوان يقدم خبرءا شوارتسكوف في البلاد مجموعة من القصات والتسريحات المميزة وعددا من النصائح للتخلص من القشرة التي تعتبر واحدة من اكثر مشاكل شيوعا وازعاجا.
بصورة عامة تعتبر صحة الشعر امرا متعلقا بدورة دموية صحيحة، تغذية صحية والحفاظ على نظافةالشعر وحيويته. لكن بفضل التكنولوجيا المتقدمة يمكن ايضا الحفاظ على شعر صحي وخال من القشرة بفضل العناية المتواصلة واستخدام افضل المواد.



ان وجود القشرة هو امر طبيعي وهو نتيجة تجدد خلايا قشرة الراس، لكن عندما تزيد الافرازات فان القشرة تزداد وتصبح امرا ظاهرا خاصة لدى اصحاب الشعر الغامق. ولا ننسى ان تبدل الفصول وقلة الرطوبة والتغير في درجات الحرارة هو ايضا مسبب لظهورالقشرة وزيادتها.
ويقول روني فرانكل احد خبراء شوارتسكوف ان ظاهرة القشرة هي ايضا نتيجة عامل وراثي، وتكثرفي فترة الخريف والشتاء وتتعلق كثيرا بالوضع النفسي للشخص، ويؤكد فرانكل ان التغييرات الهورمونية لها تاثير في ظهور القشرة على الرغم من ان الابحاثلم تحدد بشكل دقيق حتى اليوم تركيبة الدهون التي تسبب ظهورالقشرة.
اما افي مالكا من خبراء شوارتسكوف ايضا فيقول:ان نظرة بسيطة على الراس او الملابس كفيلة بمعرفة الاجابة على السؤال: هل اعاني من القشرة؟ هذه المشكلة هي مشكلة جمالية وليست صحية- الا في حال ظهرت لدى طفل رضيع- وتكون مزعجة بشكل خاص عندما ترافقها الحكة التي تساعد في "التقشر" اكثر.



رافي حوفاف يعرض مجموعة اقتراحات لعلاج القشرة فيقول: احيانا يمكن الاكتفاء باستخدام شامبو ضد القشرة، لكن في حالات اخرى يتطلب الامر علاجا لفروة الراس، ومدها بالفيتامينات الملائمة مثل فيتامين B5 او فيتامين H.
نصائح الخبراء: افي مالكا، يائير مندل، انجيلا تاترو وعوفير بن حجاي:
- بعد الحمام من المفضل ترك الشعر يجف بصورة طبيعية قبل استخدام مجفف العشر.
- استخدام كريم ترطيب واق قبل استخدام مجفف الشعر.
- الامتناع عن غسل الشعر المتكرر.
- استخدام مطري الشعر على ثلثي الشعر (من الوسط حتى اسفل الشعر) كي لا يسبب اغلاق مسامات فروة الراس.
- فرك فروة الراس جيدا اثناء الحمام وترك الشامبو على الشعر لبضع دقائق.
- غسل الشعر بماء فاتر وليس حارا.
- تمشيط الشعر بعد جفافة وليس وهو رطب جدا.
- الحفاظ على تغذية سليمة غنية بالمعادن والفيتامينات.
- استخدام مرطب شعر يحتيو على السيليكون.

مقالات متعلقة