الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

ليفربول يسقط في فلورنسا الايطالي بهدفين نظيفين ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا

كل العرب
نُشر: 30/09/09 00:04


سقط ليفربول الانجليزي في فلورنسا على يد مضيفه فيورنتينا الايطالي صفر-2 يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.



في المجموعة الخامسة وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، قاد المونتينيغري الشاب ستيفان يوفيتيتش فيورنتينا لاسقاط ضيفه ليفربول بتسجيله هدفي المباراة التي استحق الفريق الايطالي نقاطها الثلاث ليعوض بالتالي خسارته في الجولة الاولى امام ليون الفرنسي صفر-1.
ولم يقدم الطرفان شيئا يذكر على الاطلاق حتى الدقيقة 28 عندما افتتح فيورنتينا التسجيل عبر يوفيتيتش الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية متقنة من كريستيانو زانيتي قبل ان يسدد في مرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا.
وكاد فيورنتينا ان يضيف هدفا ثانيا سريعا عبر البيروفي خوان فارغاس الا ان رينا تدخل ببراعة لينقذ الموقف (31)، لكن شباك الحارس الاسباني اهتزت مجددا عبر يوفيتيتش الذي حول تسديدة قوية اطلقها فارغاس من الجهة اليسرى الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى "الحمر" (37).
ورغم تخلفه بهدفين فشل ليفربول الذي افتقد خدمات محور الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب الاصابة، في تهديد مرمى مضيفه في اي مناسبة خلال الشوط الاول، الا ان الوضع تغير في بداية الشوط الثاني اذ كاد يوسي بنعنيون ان يقلص الفارق بعد دقيقة واحدة اثر مجهود فردي على الجهة اليسرى الا ان الحارس الفرنسي سيباستيان فراي تدخل ببراعة ليحرم الفريق الانجليزي من الهدف (46)، ثم كرر الامر بعد دقيقتين عندما تصدى لتسديدة من الجهة اليمنى للهولندي ديرك كويت (48).
واستفاد ليون من سقوط ليفربول ليتصدر المجموعة بست نقاط بعدما حقق اليوم فوزا كبيرا على مضيفه ديبريشن المجري برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها السويدي كيم كالشتروم بتسديدة "طائرة" اثر ركلة ركنية نفذها البوسني ميراليم بيانيتش (3) الذي اضاف الثاني من ركلة حرة رائعة (13)، قبل ان يسجل بيتر شفيتكوفيتس الهدف الثالث عن طريق الخطا بعدما خدع حارس مرماه اثر راسية من سيدني غوفو (24).
وفي الشوط الثاني اضاف بافيتمبي غوميس الهدف الرابع بكرة راسية اثر تمريرة من كالشتروم (51).
 

مقالات متعلقة

Got ليفربول