الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 20:02

رجل شاباك للشيخ رائد صلاح خلال اعتقاله في الحرم القدسي: اتمنى ان ارى نهايتك!

كل العرب-الناصرة
نُشر: 11/10/09 17:09,  حُتلن: 18:15


* رجل المخابرات للشيخ رائد صلاح: "أتمنى أن أرى نهايتك"..

* رجل المخابرات: "لو أنّ الأمر موكل إلي فأنت تعرف كيف أضع حدًّا لنهايتك"..

* الشرطة الاسرائيلية، وحظرت عليه دخول مدينة القدس المحتلة لمدة 30 يومًا؛ بدعوى أنه حرَّض..

* في العام 2000 اصيب الشيخ بعيار ناري في رأسه وذلك محاولة لاغتياله من قبل القوات الاسرائيلية..

كشف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، النقاب عن أن أحد أفراد جهاز المخابرات الإسرائيلية الذي رافقه أثناء اعتقاله في خيمة الاعتصام قبل عدة أيام؛ هدَّده بالقتل والتصفية "لو أن الأمر كان بيده"!. وأوضح الشيخ صلاح أن رجل المخابرات قال له: "أتمنى أن أرى نهايتك"، ورد الشيخ عليه: "وأنا أتمنى لكَ نفس الشيء"، فقال رجل المخابرات: "ماذا تقصد؟"، فرد: "أقصد الذي قلته أنت"، وتابع رجل المخابرات: "لو أنّ الأمر موكل إلي فأنت تعرف كيف أضع حدًّا لنهايتك"، على حد تعبيره، وبدأ يستخدم ألفاظًا بذيئة، حسب ما أكده رئيس الحركة الإسلامية.

 

عقب الشيخ على ذلك قائلاً: "إن ذلك هو نتاج حملة التحريض الدموية لكل الوزراء والمسؤولين في المؤسَّسة "الإسرائيلية" مثل "سيلفان شالوم" وغيره، ونتاج الفتاوى السابقة التي أصدرها كبار حاخاماتهم، والتي تبيح دمي ودماء وكل المسلمين". وكان الشيخ صلاح قد اعتقل من قِبَل الشرطة الاسرائيلية، وحظرت عليه دخول مدينة القدس المحتلة لمدة 30 يومًا؛ بدعوى أنه حرَّض ضد الاحتلال على خلفية تصريحاته التي دعا فيها إلى التصدِّي للجماعات اليهودية المتطرِّفة التي حاولت اقتحام المسجد الأقصى. ويعتبر الشيخ رائد صلاح - زعيم الحركة الإسلامية بفلسطين - من أكثر الشخصيات التي تخشاها سلطات الاحتلال الإسرائيلي مع حجم الشعبية الذي يحظي به الرجل داخل أوساط عرب 48، وظهر هذا الخوف جليا بإفراج شرطة الاحتلال عنه بعد اعتقاله لفترة وجيزة بتهمة الحض علي "العنف" في القدس إثر تصدي المواطنين الفلسطينيين للمتشددين اليهود من دخول المسجد الأقصى.
جدير بالذكر ان لقب "شيخ الاقصى" اعطي للشيخ صلاح بعد ان تقلد مهمة رئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية حتى عام 2002 ورئيس مؤسسة الإغاثة الإنسانية . وتفرغ بالكامل للدعوة الى الله سبحانه وتعالى، وخدمة مشروع إعمار وإحياء المسجد الاقصى المبارك . ومن هنا بات يلقب باسم " شيخ الاقصى " حيث جعل الاقصى همّه الأول، وعلى رأس سلم أولوياته، وكان من المبادرين الرئيسيين لإعمار التسوية الشرقية المصلى المرواني والأقصى القديم وكثير من مشاريع الإعمار في المسجد الاقصى من خلال دوره كرئيس لمؤسسة الاقصى وبالتعاون مع هيئة الاوقاف ولجنة الإعمار في القدس. وعند انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، أصيب الشيخ رائد صلاح بعيار ناري في رأسه في هبة أكتوبر من ذلك العام، وذلك محاولة لاغتياله من قبل القوات الاسرائيلية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
254957.59
BTC
0.51
CNY