الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

منشور ناري تطلقه جبهة شعب ضد رئيس المجلس وبقاعي يرد: إفلاس سياسي

من : أمين
نُشر: 18/10/09 11:54,  حُتلن: 20:51


الجبهة :

* الشمس لا تُغطى بغربال ما هي الانجازات التي تمت خلال هذه الفترة. منذ اليوم الأول لدخولنا المجلس المحلي، قررنا إعطاء الرئيس الوقت الكافي وفتحنا لهو المجال ليبدأ بتنفيذ وعوده للسكان

* لم يعد باستطاعتنا تجاهل الاحداث والصمت على ما يجري، خاصة بعدما أثبت الرئيس وبالأدلة القاطعة أنه يتصرف في المجلس المحلي كمدير لعزبة خاصة لفئة محددة من السكان

- رد محمود بقاعي :

* منشور الجبهة الديمقراطية في قرية شعب انما ينم عن افلاس سياسي للجبهة وكان الحري بالجبهة أن تسأل نفسها عن سبب تجزئها الى جبهات عديدة

* الجبهة الديمقراطية لم تتقدم ولو لمرة واحدة بأي اقتراحات تطوير للبلد بل وقفوا ونصبوا أنفسهم يوزعون التهم يميناً ويساراً وبدأوا بحرب مناشير

أصدرت الجبهة الديمقراطية في قرية شعب الجليلية بياناً تفصيلياً حول عمل المجلس المحلي خلال سنة ماضية من تسلم محمود بقاعي ادارته تنتقد فيه العديد من القضايا التي تخص المواطن الشعباوي حيث تقول الجبهة والممثلة بالمجلس المحلي بأكبر كتلة وهي ثلاثة أعضاء وتضم(محمد صلاح خوالد ونهاد زعير واسماعيل شولي) انها قررت إعطاء الرئيس الحالي الوقت الكافي للعمل واجراء الاصلاحات عما كان عليه الوضع سابقاً وافساح المجال أمامه ليبدأ بتنفيذ وعوده للسكان - الوعود التي قطعها على نفسه قبل الانتخابات.


 

هذا رغم ما شاهدوه منه على أرض الواقع وكيف كان دخوله لبناية المجلس المحلي، بصورة والتي إن عبّرت عن شيء فأنما تعبر عن همجية التصرف والاستفزاز غير المبرر وغير الأخلاقي.



وينتقد البيان انه يتصرف مع المجلس المحلي وكأنه يمثل مجموعة صغيرة من البلد وليس بلد كاملة ويقول أن الرئيس أثبت وبالأدلة القاطعة أنه يتصرف في المجلس المحلي كمدير لعزبة خاصة لفئة محددة من السكان هي التي تقرر وهو ينفذ، حتى وصل الحال بالبلد الى الأسوأ.
ويتطرق البيان الناري والساخن الى قضايا جداً حساسة تتعلق بحادثة القتل التي راح ضحيتها شاب من عائلة شحيبر وتبرأة شقيق الرئيس من شقيقه الرئيس بسبب منصب وانحصار الوظائف والمناصب تجاه مجموعة واحدة بالبلد والوضع الاجتماعي الخطير في البلد وتشغيل شركة جباية ورسوم المخالفات الباهظة للمواطنين من لجنة التنظيم وبموافقة رئيس المجلس وتكوين مجموعة للإعتداء على الآخرين وغيرها من القضايا.
وهذا نص البيان:
الشمس لا تُغطى بغربال , أهلنا في شعب,تفصلنا أيام قليلة عن نهاية العام الأول على تسلم الرئيس زمام الأمور في المجلس المحلي، وهذه فترة زمنية كافية للمساءلة والمحاسبة عمّا تم تنفيذه، وما هي الانجازات التي تمت خلال هذه الفترة. منذ اليوم الأول لدخولنا المجلس المحلي، قررنا إعطاء الرئيس الوقت الكافي وفتحنا لهو المجال ليبدأ بتنفيذ وعوده للسكان - الوعود التي قطعها على نفسه قبل الانتخابات. هذا رغم ما رأيناه منه على أرض الواقع وكيف كان دخوله لبناية المجلس المحلي، بصورة والتي إن عبّرت عن شيء فأنما تعبر عن همجية التصرف والاستفزاز غير المبرر وغير الأخلاقي.
نعم أهلنا في شعب، لقد فكرنا بأصدار بيان بعد عدة شهور من تسلم الرئيس مهامه ولكن وحتى لا نُتّهم من قِبله بأننا متسرعون بأبداء آرائنا، قررنا منحه فترة زمنية أطول على أمل أن يغير نهجه ويعود لأخذ زمام الامور بأكثر واقعيه وأكثر موضوعية، ويستوعب انه رئيس مجلس شعب المحلي وليس رئيس مجموعة أو فئة من سكان شعب. نعم قررنا منحه فرصة رغم تجاهله لنا كأعضاء منتخبين ممثلين لأكبر كتلة في المجلس (كتلة الجبهة الديمقراطية) وذلك عندما بدأ مشاوراته مع أعضاء المجلس لتشكيل ائتلاف.
اليوم وللأسف الشديد وبعد مضي عام على تسلمه مهام منصبه، لم يعد باستطاعتنا تجاهل الاحداث والصمت على ما يجري، خاصة بعدما أثبت الرئيس وبالأدلة القاطعة أنه يتصرف في المجلس المحلي كمدير لعزبة خاصة لفئة محددة من السكان هي التي تقرر وهو ينفذ، حتى وصل بنا الحال إلى ما نحن عليه الآن.
إن استمرارنا بالصمت وعدم رفع صوتنا عاليًا لوضع حد لتدهور الاوضاع إلى حد الكارثة وعلى كل الاصعدة في القرية. فمن حقنا ومن الواجب علينا كمنتخبين وممثلين لكتلة الجبهة، أن نسأل الرئيس عن الشعارات التي رفعها قبل الانتخابات.
اين هي تلك الشعارات ؟
أين شعار ترميم الاوضاع الاجتماعية في القرية؟ هذا الشعار الأول الذي رفعته يوم 2008/2/18.
*هل قصدت بشعارك هذا، ترميم الأوضاع الاجتماعية - تقسيم أهل القرية إلى قسمين يوحدها الحقد
والكراهية الواحد للآخر ؟
*هل ترميم الاوضاع الاجتماعية هو أن نقتل أحدنا الآخر كما حدث؟
*هل ترميم الاوضاع الاجتماعية هو أن يتبرأ الاخ من أخيه، كما حدث ؟
*هل ترميم الاوضاع الاجتماعية هو تشكيل مجموعات من الشباب، ندفعها للانحراف والاعتداء على
الاخرين ؟


 

ان كان هذا هو مفهومك لترميم الاوضاع الاجتماعية. فما الذي ينتظرنا بعد أسوأ مما ذكر وما رأيناه ونعيشه واقع مؤلم.؟
هل هذه شعب الجديدة التي أردتها، هذه الاسئلة وعشرات الاسئلة الاخرى، يوجهها لك أهالي شعب عن ترميم الاوضاع الاجتماعية .
اما بالنسبه للأمور الادارية في المجلس، فحدِّث ولا حرج. هل أنت حقّاً رئيس مجلس شعب المحلي؟ أم مدير عزبة خاصة لفئة محددة تنفذ أوامرهم.
وأين الرؤية المستقبلية والقيادة الحكيمة ؟
*هل قصدت بالرؤية المستقبلية والقيادة الحكيمة - تصفية الحسابات مع موظفي وعمال المجلس كما
فعلت وتفعل ؟
* هل الرؤية المستقبلية تعني تحويل كل المناصب الهامة في القرية لفئة واحدة ؟
* هل القيادة الحكيمة تعني التعاقد مع شركة الجباية رغم معارضة غالبية أعضاء المجلس (جلسة المجلس المحلي رقم 5/2009، من يوم 2009/6/3). وأنت الذي هاجمت الرئيس السابق على مثل هذه الخطوة ؟
* هل القيادة الحكيمة تعني الضغط على أعضاء المجلس لأتخاذ قرار بالتعاقد مع شركة لقياس بيوت المواطنين، مما سيؤدي الى فتح ملفات في المحاكم من قبل لجنة التنظيم والبناء لكل مواطن لديه زيادة في البناء وتحمل تكاليف هو بغنى عنها ؟
الشعارات والانجازات :
* رفع المستوى التعليمي في القرية، هذا الشعارالذي رفعته يا سيادة الرئيس.
أمّا الانجاز يا سيادة الرئيس، فهو الانتقام السياسي من مدير، معلمي وسكرتاري المدارس .
- ماذا يعني تغيير مدير مدرسة ناجح ولكنه من عائلة صغيرة بآخر من عائلة كبيرة وبمنتصف السنة
الدراسية ؟
كلنا نعلم أن هذه الخطوة أدّت إلى زعزعة المدرسة، وتركت حالة من الفوضى العارمة. وكلنا نشهد
ظاهرة العنف والأنفلات في المدرسة الثانوية في الآونة الأخيرة .
- ماذا يعني تبديل معلم ذو مؤهلات، لكن من خصومك السياسيين بآخر من المقربين إليك ؟
- ماذا يعني تهميش أفضل معلم في المدرسة الثانوية وصاحب أكبر الانجازات في تاريخ المدرسة،
بشهادة كل أبنائنا الطلاب بما فيهم أبنائكم بالأضافة للأهالي والمسؤولين؟
أليس تصفية الحسابات، وكيف تجرؤ بالمس بمثل هذه المعلم.
- ماذا يعني نقل سكرتاري المدارس من هنا إلى هناك، ومن هناك إلى هنا. أليس من أجل مضايقتهم
وإرغامهم على ترك العمل ؟
أليس هذا إنتقام سياسي ؟
* إن ظاهرة العنف والفوضى في المدرسة الثانوية، ناقوس خطر سيطال كل الاهالي.
* وماذا يعني إغلاق بعض روضات الأطفال ؟؟؟
الرياضة والشباب .
كان هدفك الأسمى حسب ما جاء ببرنامجك الانتخابي هو الاهتمام بكل ما يتعلق بالشبيبة وأيجاد الأطر التربوية والثقافية لهم. هل هذا يعني القضاء على فريق كرة القدم "مكابي شعب" وتركه يهبط من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة. وهل هذا يعني إهمال الملعب وإغلاقه بوجه الشباب، ومن ثًمَّ إسقاطه، حيث أنه الآن لا يصلح. الأمر الذي ادى إلى اللعب في ملاعب قرى مجاورة، وتحمل عبء وتكاليف ذلك، دون إعارة أي إنتباه من جانبك؟
* هل هذا هو الأطار الذي قصدته بشعارك تصفية الحسابات والانتقام ؟
نعم، أهلنا في شعب. هذه هي الادارة الحكيمة، صاحبة الرؤية المستقبلية. الأدارة التي حوّلت مبنى المجلس المحلي الى معتقل تحت الحراسة.
والسؤال: إذا كانت هذه هي السنة الاولى، فما الذي ينتظرنا بعد، أسوأ مما نحن فيه .
إننا كأعضاء مجلس ومن منطلق المسؤولية، توجهنا عدة مرات للرئيس خطيًا وبشكل مباشر وأبدينا كل الاستعداد للتعاون من أجل مصلحة شعب وأهالي شعب، ولكنه وللأسف الشديد أصرّ على أن يسير بنفس النهج الانفرادي والتجاهل التام لكل التوجهات.
أخيرًا وليس آخرًا، لسنا بصدد الدخول في سجال الشعارات، ولكن من منطلق المسؤولية التامة عن كل ما ورد آنفًا، فلتتكرم بالرد لأهالي القرية الكرام على ما ورد.



رد محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي في شعب
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي في شعب قال: ان منشور الجبهة الديمقراطية في قرية شعب انما ينم عن افلاس سياسي للجبهة وكان الحري بالجبهة أن تسأل نفسها عن سبب تجزئها الى جبهات عديدة وما صدر من تفوهات انما هي لزمرة صغيرة من الجبهة والتي تحولت مؤخراً الى عشر جبهات في البلدة وينم المنشور عن غباء كونهم لا يعرفون شيئاً عن العمل البلدي وأنهم في واد وأعمال التطوير والبناء في البلد في واد آخر ويعارضون كل أعمال التطوير فقط بهدف الاعتراض لا أكثر ولا أقل ولا يعرفون طريقاً للصلاح ذات البين ويدخلون أنفسهم في متاهات قد عرفها الناس وأهل شعب أدرى بها.
ان المنشور تخرج منه رائحة التحريض عندما أدخلوا أنفسهم بقضايا تتعلق بحادث القتل الذي آلمنا وآلم كل حر في هذه البلد ونصبوا أنفسهم قضاة بدلاً من العمل على رأب الصدع بين العائلات ويدخلون أنفسهم بين الأخ وأخيه وأن الأمر الذي يحاولون من خلاله تصويري وكأني قاطع للأرحام فإن ذلك عاري عن الصحة وانني أفتخر أنني لم أرضخ للإبتزاز حتى من أقرب الناس وفضلت أن يتقلد منصب وظيفة كبيرة في المجلس المحلي شخص له خبرة وكفؤ ولديه المؤهلات لذلك.
وأن الجبهة الديمقراطية لم تتقدم ولو لمرة واحدة بأي اقتراحات تطوير للبلد بل وقفوا ونصبوا أنفسهم يوزعون التهم يميناً ويساراً وبدأوا بحرب مناشير بينما لم يصدروا ولو منشور واحد خلال سنوات الخمس الماضية في فترة الرئاسة الماضية بالرغم أن العجز المالي قد وصل الى 44 مليون شاقل فاين كانت هذه الجبهة المتشدقة, أم انهم اتبعوا المثل القائل (اطعم الفم تستحي العين).
الادارة الجديدة في المجلس المحلي وعدت الجمهور الشعباوي بِأعمال تطوير وهي مستمرة على هذا النهج ولن يوقفها المهاترات التي تصدر عن الجبهة الديمقراطية والتي حري بها أن تقف موقف الداعم لكل ما يمكنه أن يساهم بخدمة أهل شعب ككل وعدم الانطواء على نفسها وإلقاء التهم جزافاً.
أما ما يتعلق بالتربية والتعليم فإن عمل المجلس المحلي أيضاً تتعلق بمحاسبة كل أعمال الفساد التي ترتبط بأشخاص حتى وإن كانوا مربين ولا يمكنني الوقوف مكتوف اليدين ولذلك اتخذنا ما اتخذناه حسب القوانين وما يتعلق بالروضات فإن ذلك يندرج ضمن خطة الإشفاء التي تسلمناها من الإدارة السابقة ونحن كإدارة جديدة تعهدنا وننفذ تعهدنا بإعطاء التربية والتعليم الأحقية في سلم الأولويات وما شهدته المدارس من أعمال تطوير في خلال السنة الماضية من تسلمنا رئاسة المجلس يشهد له القريب والبعيد وذلك يندرج ضمن ما تم تخطيطه قبل الانتخابات.
بالنسبة لمكابي شعب فإن الفريق وعند تسلمنا المجلس المحلي كان الفريق في قاع اللائحة ولهذا جرى تخلف الفريق واننا نعد بأن نقدم ما بوسعنا للرياضة بكل أشكالها وألوانها الدعم الكافي لتحقيق انجازات عظيمة فيها، والملعب البلدي سيتم تجهيزه بكل المتطلبات وتم انتداب احد اعضاء المجلس مسؤولاً عنه في خطوة للاعتناء به بشكل لائق.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239779.98
BTC
0.51
CNY