الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

زيارة تكريمية لتوفيق طوبي في حيفا

حسام حرب
نُشر: 01/08/07 11:41

توفيق طوبي : " لن ننسى مساهمتكم في رفع شأن المقاومة المنظمة"



قام وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية والمؤلف من : جهاد سعد – سكرتير اللجنة , واعضاء السكرتارية : نمر نمر , نايف سليم , فواز ابو الزلف , سلمان مرزوق , ناصيف بدر , سلامه ابو حمود وغالب سيف بزياره تكريميه للنائب وسكرتير عام الحزب الشيوعي سابقا توفيق طوبي , في بيته في حيفا , حيث كان في استقبالهم النائب السابق عصام مخول وزاهي كركبي وجنان طوبي وأبناء العائله , والرفيق توفيق وذلك رغم الوهن الصحي الذي يعاني منه .
استهل اللقاء جهاد سعد سكرتير اللجنه , والذي اشاد بمواقف توفيق طوبي وكونه احد المبادرين لإقامة وتأسيس لجنة المبادره العربيه الدرزيه عام 1972: " والداعمين على طول الخط لنضالها , لا بل كان من اوائل المعارضين للتجنيد الإجباري المفروض على شبابنا منذ العام 1956 وحتى يومنا هذا ". واضاف: "تكريم الرفيق توفيق طوبي, الرجل القائد والرمز, هو ايضا تكريم للحزب الشيوعي الإسرائيلي ومواقفه الوطنيه والتقدميه".



وتحدث الشيخ الكاتب نمر نمر والذي اكد بأن ابو الياس توفيق طوبي هو رجل سلام حقيقي , هذا السلام الذي يرعب بعض البائسين من ابناء امتينا العربيه والإسلاميه والكثيرين في المجتمع الإسرائيلي , واضاف قائلا :" اننا نُثَمِن عاليا توجيهات وملاحظات وتقييمات الرفيق طوبي , وتكريمنا هذا جاء ليشير الى محبتنا وإعتزازنا بهذا القائد العملاق والسنديانه من سنديان بلادنا وزيتونه اصيله ومعتقه ووقوره من زيتون جليلنا والصخره الثابته والمناره المُشِعه والرمز الرفيع , لا بل نعتبر هذه الزياره قِبله ومحجه " .
اما الشاعر نايف سليم  ذَكّر بنشاطات توفيق طوبي الكثيره المسانده لنشيطي المبادره , ومنها تصدي توفيق طوبي للوزير موشي ديان عندما فرض الإقامه الجبريه عليه عام 1972 عندما شكلت لجنة المبادره وزياره مشتركه له وللمحتفى به لقرية عين الأسد عندما هدمت السلطه احدى البيوت , وقدم للرفيق طوبي كتاب الشيخ فرهود فرهود رحمه الله , الرئيس الأول للجنة المبادره العربيه الدرزيه.



  وكانت الكلمه للمحتفى به توفيق طوبي والذي كان جدا متأثراً من المبادره والزياره , اذ قال للكاتب نمر نمر : " والله من زمان متشوِق للقائك , اني اقرأ كل مقالاتك ",  وهكذا للآخرين ..اما لناصيف بدر قال : " ها يا رفيق ديروا بالكم على الإتحاد " . واضاف : " ان هذا التكريم لهو عزيز جدا على قلبي , ولكن تكريمي الأهم هو العمل على رفع مستوى الجماهير " , واضاف :" خلال فترة نشاطكم  رفعتو راسنا وراس القوى التقدميه .., لن ننسى مساهمتكم في رفع شأن المقاومه المنظمه , وخاصة الدرزيه منها , والتي ضمت وعلمت الكثيرين , والجميع يضعونكم بقلوبهم ويستمدوا الطاقه والقوه من نشاطكم وعلى مدى خمسين عاما .., وانا لا انسى انكم كنتم ولا زلتم سندا للحزب الشيوعي الإسرائيلي , واناشدكم ان تبقوا على ما كنتم , رافعين راسكم , واعلموا ان مساهمتكم لها مركزها .. , اجيال استمدت منكم الكرامه والمواقف , هذا كله يبقى لشعبكم  , ولازم تظلوا على موقفكم ونشاطكم والذين يجب على جماهيرنا الا تنساهم , هذا واجبهم اتجاهكم ودمتم لنا ولأجيالكم " .
  بعدها قام  نايف سليم بتقديم هديه رمزيه وهي عباره عن نسر محلق في السماء ومصنوع من خشب الزيتون الأصلي , كتب عليه :  " شهادة تقدير مقدمه للرفيق والأخ والمعلم الوطني التقدمي الأممي ,  توفيق طوبي ابو الياس , على مواقفه الوطنيه والتقدميه , خاصة ضد التجنيد الإجباري المفروض على شبابنا من سنة 1956 حتى اليوم – سكرتاريه لجنة المبادره العربيه الدرزيه – تموز 2007 .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
226620.63
BTC
0.51
CNY