الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

اليوفنتوس يهزم مكابي حيفا في عقر دارهم بهدف يتيم ضمن دوري ابطال اوروبا

كل العرب
نُشر: 03/11/09 23:13,  حُتلن: 00:11

 حقق اليوفنتوس فوزاً هاماً بهدف نظيف على مكابي حيفا في المباراة التي جرت بينهما في اسرائيل ضمن دوري الأبطال الأوروبي المجموعة الأولى.
وحافظ بطل فرنسا على صدارة المجموعة الأولى بعدما ارتفع رصيده إلى 10 نقاط مقابل 8 للبيانكونيري وأربعة للبايرن وصفر لفريق مكابي حيفا.

اليوفي يفرض سيطرته بفضل دييجو
في لقاء اليوفي ومكابي سيطر اليوفنتوس على المباراة منذ بدايتها وبدا البرازيلي دييجو في حالة مرتفعة للغاية وظهر هذا بعد ست دقائق بتسديدة قوية على مرمى الحارس.
وتكررت تصديات حارس مكابي بعد ذلك مع دييجو الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء ومن قبله أماوري الذي تلقى تمريرة سحرية من ميلو ليجد الحارس أمامه.
لاحت الفرصة الأولى لبطل اسرائيل بعد 29 دقيقة عندما سدد فلاديمير دافيلاشين الكرة من منطقة قريبة لمرمى الحارس جان لويجي بوفون الذي منع هدف أول لإسرائيل.
شهد الشوط الأول لعباً عنيفاً من الفريقين حيث حصل تسيبو بيتر ماسيبو على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على دييجو في منتصف ملعب المنافس بعد 26 دقيقة ثم زميله خوان كولما خايرو لبطاقة أخرى للتصادم مع فيليب ميلو الذي نال بدوره بطاقة.
مع مرور الوقت بات تسجيل الهدف الأول من قبل السيدة العجوز مسألة وقت في ظل إضاعة دييجو لكرتين في الدقيقتين 33 و35 بفضل حارس حيفا ، حتى جاء الهدف الأول في أخر دقائق الشوط.
وأحرز أماورو كامورانيزي هدف الشوط الوحيد من تمريرة مارتين كاسيراس وبفضل مجهود دييجو البرازيلي نجم الشوط بلا منازع.

الإيطاليين يثبتوا أحقيتهم بالفوز
دخل كلاً من محمد جادير وليور رافيلوف مع بداية الشوط الثاني بدلاً من فلاديمير ديفيدوفيتش و خايرو صاحب البطاقة الصفراء بحثاً عن إحراز هدف التعادل.
وبدا جادير نشطاً عند نزوله بالتسديد إلا أن كرته وجدت الدفاع الإيطالي المحكم.
وقام اليوفي بعمل أول تغيير بعد ربع ساعة من الشوط الثاني بنزول باولو دي كيجلي بدلاً من تياجو.
لم يستمر ضغط مكابي طويلاً حيث عاد اليوفي سريعاً لفرض سيطرته على المباراة وصوب دييجو من خارج منطقة الجزاء لتجد كرته الحارس، في الوقت الذي نال فيه الضيوف عدداً من الكرات الثابتة في منتصف ملعب حيفا.
وأجرى مكابي التغيير الأخير بدخول إسرائيل أجوزي بدلاً من جوستافو بوكلي.
وعاود المكابي السيطرة على المباراة من أجل تحقيق التعادل إلا أنه لم يقدر على تحطيم حصون الدفاع الإيطالي لينتهي اللقاء بهدف وحيد للسيدة العجوز.

مقالات متعلقة