الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

ابطال اوروبا: فيورنتنيا يضمن التأهل بعد فوزه بهدف ثمين على ليون الفرنسي

كل العرب
نُشر: 25/11/09 00:37,  حُتلن: 01:34

تاهل فيورنتنيا الايطالي الى ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليون الفرنسي 1-0، فيما ودع ليفربول المسابقة رغم فوزه بنفس النتيجة على مضيفه ديبريشين المجري في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة مساء الثلاثاء.



وعاد ليفربول من ملعب مضيفه ديبريشين ببطاقة المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" عوضا عن البقاء مع كبار القارة العجوز، وذلك رغم فوزه بهدف جاء في الدقيقة 4 دقائق عندما لعب الهولندي ديرك كويت كرة عرضية وصلت الى جايمي كاراغر الذي حولها براسه لتسقط امام الفرنسي الشاب دافيد نغوغ فاودعها الشباك المجرية.
وكان فريق "الحمر" بحاجة الى الفوز بمباراته والى خدمة من ليون الفرنسي الذي ضمن تاهله قبل هذه الجولة، من اجل المحافظة على حظوظه في الحصول على البطاقة الثانية، الا ان فيورنتينا كان له كلاما مغايرا ونجح في الحاق الهزيمة الاولى بليون بفضل هدف وحيد سجله البيروفي خوان فارغاس في الدقيقة 28 من ركلة جزاء بعد خطا داخل المنطقة ارتكبه من علي سيسوكهو على ماركو ماركيوني.
ولم يخرج فريق "الحمر" من الدور الاول خلال مشاركاته الخمس السابقة في هذه المسابقة مع مدربه الاسباني رفاييل بينيتيز الذي بدا الاشراف على الفريق في 2004، وهو ودع من الباب الصغير للمرة الاولى منذ موسم 2002-2003.
 

مقالات متعلقة