الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

طرعان:اعتقال معتصم ويوسف عدوي للاشتباه بهما بإطلاق النار على المجلس

من : علي
نُشر: 10/12/09 14:55

* المحكمة تطلق سراح احد المشتبهين لعدم وجود ادلة كافية، تؤكد الشبهات الموجهة ضده

* مازن عدوي لموقع العرب:

-  نحن نستنكر وبشدة مثل هذه الاعمال التي ما هي الا أعمال زعرنة، مخلة بالقانون، لا تؤدي الا لزرع البلبلة، والفتنة، هذه اعمال بربرية لا تساهم في التغيير، ولا حلّ اللجنة المعينة

- العتب، والامتعاض ليس على يعقوب زوهر وأعوانه، فإن خرج زوهر سيجلس مكانه ألف يعقوب وزوهر، انما العتب على من كان سبباً بما آلت اليه الظروف

مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة صباح اليوم اعتقال شابين من سكان قرية طرعان، للإشتباه بضلوعهما في حادث اطلاق النار على مبنى المجلس المحلي في القرية، وسيارة رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون المجلس يعكوف زوهار، فيما تم اخلاء سبيل مواطن ثالث ويدعى فريد عدوي بعدما لم يقتنع القضاء بصدق الادلة على الشبهات الموجهة ضده من قبل المدعي العام.


(من اليمين: معتصم عدوي)

وكان المشتبهون الثلاثة وهم معتصم عدوي، ويوسف عدوي، وفريد عدوي قد اعتقلوا في اعقاب حادث اطلاق النار على مبنى المجلس المحلي في القرية، الامر الذي ادى الى اضرار في واجهته، واصابة سيارة رئيس اللجنة المعينة بعيارات نارية.
وأكدت مصادر في الشرطة ليلة الحادث ان أحداً لم يصب بأذى، في حين تم اعتقال ثلاثة المشتبهين للتحقيق معهم، واضاف المصدر ان تمديد اعتقالهم جاء لإستكمال التحقيقات في سبيل الوصول الى الصيغة الحقيقية لوقوع الحادث.
يذكر ان المشتبه يوسف عدوي هو شقيق رئيس المجلس السابق مازن عدوي، حيث تعتقد الشرطة ان يكون الحادث قد وقع على خلفية حلّ المجلس المحلي منذ سنتين، وتعيين لجنة خاصة منبثقة عن وزارة الداخلية لإدارة شؤونه.
وفي حديث لموقع العرب مع مازن عدوي رئيس المجلس المحلي السابق قال:"في البداية نحن نستنكر وبشدة مثل هذه الاعمال، التي ما هي الا أعمال زعرنة، مخلة بالقانون، لا تؤدي الا لزرع البلبلة، والفتنة، هذه اعمال بربرية لا تساهم في التغيير، ولا حلّ اللجنة المعينة، وتعيين انتخابات رئاسية جديدة، انما تزيد من الاجواء المتوترة، وسيطرة هذه اللجنة أكثر فأكثر على قريتنا".
وتابع عدوي: العتب، والامتعاض ليس على زوهر يعقوب وأعوانه، فإن خرج زوهر سيجلس مكانه ألف زوهر ويعقوب، انما العتب على من كان سبباً بما آلت اليه الظروف، ومن هنا اتوجه لسكان قرية طرعان للتكاتف والتصرف بعقلانية، والخروج بتظاهرات، واعتصامات، وحملة تواقيع، لنطالب بمنع هذه اللجنة من التحكم فينا، ان ارادوا ذلك طبعاً".
وشدد مازن عدوي في حديثه على استنكاره وامتعاضه بمثل هذه الاعمال البربرية، مؤكداً عدم وجود اي علاقة بين عائلته، والمجلس السابق وحادث اطلاق النار، مطالباً الشرطة التحقيق والتوصل الى الجناة الحقيقيين قائلاً: "سبق وان اطلق النار عليّ عندما كنت في منصبي رئيساً للمجلس، حيث تسلمت الشرطة القضية من اساسها، الاانني لم أتدخل في مجريات التحقيق، فللشرطة حساباتها ووظيفتها فلتعمل بها".


مازن عدوي - رئيس المجلس المحلي سابقاً



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229701.56
BTC
0.51
CNY