الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

الشعبية في الكرمل تبحث قضية الأرض في الجلمة والمنصورة وتعلن أنها الممثلة لذلك

من سليمان حلبي
نُشر: 13/12/09 11:58,  حُتلن: 12:21


* رئيس اللجنة الشعبية فهمي حلبي أوضح أن البلدين في مرحلة حساسة جدا والدولة صادرت الأراضي تحت غطاء القانون خلال فترة طويلة

دعت اللجنة الشعبية المشتركة للدفاع عن أراضي الكرمل مواطني دالية الكرمل وعسفيا وأصحاب الأراضي بالأمس السبت إلى اجتماع هام وذلك لبحث خطورة الموقف التطورات الأخيرة بخصوص مصير أراضي الجلمة والمنصورة وذلك في بيت بركات في قرية عسفيا.
ويأتي هذا الاجتماع على خلفية قرار رئيس الحكومة نتنياهو ومدير عام مكتب رئيس الحكومة ايال جباي بالشروع بالعمل على تنفيذ خط الغاز في أراضي المنصورة والجلمة والتي تتبع لأهالي الدالية وعسفيا وذلك بعد الاتفاق مع قسم من أصحاب الأراضي وعدد من المسئولين في ألطائفة ألدرزية.



افتتح الاجتماع الذي حضره المئات من المشايخ والشباب كمال كيوف الناطق بلسان اللجنة الشعبية حيث أوضح للجميع أن قضية الأرض لا يمكن المساومة عليها مهما كان.
وقد برز بشكل واضح غياب رئيسي مجلسي دالية الكرمل وعسفيا كرمل نصرالدين ووجيه كيوف عن هذا الاجتماع .
الشيخ عماد عطشه أفتتح حديثه بالمطالبة بالتحلي بالأخلاق العالية لكن من ناحية أخرى أعلن أن للبلدين حقوق وارض مقدسة سنحافظ عليها .
وأضاف الشيخ عماد إن اي تعدي على الطائفة الدرزية لن نقبله. لماذا تقوم الدولة باتفاقيات مع أشخاص غير مخولين بهذه القضية ولا يمثلون أحدا؟
وتسائل من المخول بمتابعة هذه القضية غير اللجنة الشعبية والتي أعطاها المواطن الحق في تمثيله أمام الحكومة في أكثر من مناسبة.
قلنا منذ البداية إننا نرفض المساومة المادية مقابل الأرض – نحن نقبل فقط الأرض مقابل الأرض وهذا المبدأ لن نتراجع عنه وذلك بدعم المشايخ وأصحاب الأرض.
رئيس اللجنة الشعبية فهمي حلبي أوضح أن البلدين في مرحلة حساسة جدا والدولة صادرت الأراضي تحت غطاء القانون خلال فترة طويلة . هنالك زعامات تأمرت على الأرض لأسباب شخصية .الدولة تحاول أن تأخذ الاحتياطي الوحيد من الأرض الموجودة عندنا ولا نعرف بأي حق .
اركان ابوركن تحدث باسم المجلس المحلي عسفيا وأعلن أن المجلس يدعم اللجنة الشعبية بجميع خطواتها.
الشيخ امين منهال منصور صرح انه لم يتفق مع احد في قضية الأرض كما أعلن في عدة أماكن وطالب بالعمل الموحد لحل هذه المشكلة.
كما وتحدث أعضاء المجلس المحلي سليمان ابوركن ومرزوق قدور ورئيس لجنة الدفاع عن الأرض كمال حلبي وجميعهم طالبوا بالوحدة والمحافضة على الأرض من أجل ألمصلحة العامة ومصلحة البلدين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY