الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

بركة في الكنيست: الاعتداءات على منتخبي الجمهور يكشف تقاعس الشرطة

كل العرب
نُشر: 07/01/10 10:21,  حُتلن: 13:44

* لشديد السخرية فإن التعاون اليهودي العربي في عالم الجريمة والعنف، مثمر جدا، فهناك تزدهر "أخوّة المجرمين"

أكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلمة له أمام الهيئة العامة للكنيست مساء أمس الاربعاء، أن كثرة الاعتداءات الخطيرة على منتخبي الجمهور وخاصة رؤساء سلطات محلية ونوابهم، يكشف مدى تقاعس الشرطة عن صد العنف المستشري بشكل عام، وضد منتخبي الجمهور بشكل خاص، مؤكدا أن الاعتداء على بيت رئيس بلدية الناصرة وما خلفه من اصابة خطيرة للحارس يشكل قفزة خطيرة جدا في مسلسل العنف.

بركة: عصابة نتنياهو تزرع الاستيطان في القدس لتدمير إمكانيات الحل
النائب بركة

وجاء هذا في كلمة النائب بركة، لدى طرحه إلى جانب نواب آخرين، قضية الاعتداءات على منتخبي الجمهور، على جدول أعمال الكنيست، بحضور وزير الشرطة يتسحاق أهارنوفيتش.
واستذكر بركة في مقدمة كلمته بعضا من تفاصيل مشهد الاعتداء على بيت رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي في الاسبوع الماضي، وقال إنه لدى حضوره إلى المكان بعد وقت قصيرة كانت دماء كثيرة على الأرض، من الحارس الذي أصيب باصابة بالغة وخطيرة، متمنيا الشفاء العاجل له وعودته السريعة إلى عائلته سالما.
وقال بركة، إن الاعتداء على بيت رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي يشكل نقطة تحول خطيرة جدا في مسلسل الاعتداءات على منتخبي الجمهور، التي لا تتوقف منذ فترة طويلة، وهي مستمرة، طالما أنه لا يوجد من يردع هذه الظاهرة الخطيرة، وهنا اصبع الاتهام الموجه للشرطة، التي تتقاعس عن صد العنف المستشري بشكل عام في الشارع العربي.

الشرطة وأجهزة تطبيق القانون معنية بتفشي العنف
وتابع بركة قائلا، أنا لا أريد القول إن الشرطة وأجهزة تطبيق القانون معنية بتفشي العنف في الشارع العربي بسبب الفوضى التي يخلها، وهذا بسبب خطورة استنتاج كهذا، ولكن من المهم معرفة أن العنف المستشري في الناصرة مثلا، لن يتوقف فيها بل سنيتقل إلى نتسيرت عيليت المجاورة ومنها إلى العفولة، وحلقة بعد حلقة سيتفشى أكثر، إذ لشديد السخرية فإن التعاون اليهودي العربي في عالم الجريمة والعنف، مثمر جدا، فهناك تزدهر "أخوّة المجرمين".

مشاهد معيبة
وقال بركة للوزير اهارنوفيتش، إنك طرحت في الأايام الأخيرة معطيات خطيرة حول استفحال العنف واستخدام الاسلحة النارية، وكذا أيضا قائد منطقة الشمال في الشرطة، ولكن طرح هذه المعطيات يستوجب خطة عمل شاملة لقمع هذه الظاهرة، وهنا يجب ايجاد الوسيلة للتعاون مع السلطات المحلية العربية وحتى مع قيادة الجماهير العربية.
واشار بركة بأسف إلى مشاهد معيبة احيانا حين يتدخل اشخاص لدى الشرطة من أجل اطلاق سراح من يجب ان لا يتم اطلاق سراحه من المتورطين بجرائم العنف، لأن في هذا ضوء أخضر لاستفحال العنف أكثر.
واختتم بركة كلمته قائلا، إذ شعر المجرمون أن يدهم طليقة ولا يوجد من يصدهم فإنهم لن يتوقفوا عن ارتكاب جرائمهم وهذا دور الشرطة التي عليها أن تنفذه حالا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248526.36
BTC
0.51
CNY