الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:02

ندمت لاني الزوجة الثانية واتمنى العودة لبيت اهلي ! ماذا افعل بحياتي ؟

كل العرب
نُشر: 11/03/10 12:51,  حُتلن: 19:35

- ابرز ما جاء في الرسالة :

* انا زوجة ثانية باختياري وموافقتي رغم معارضة الكل واهلي

 * زوجي متمسك جدا بي لأني دائما أوصيه بعياله وزوجته ولا أقوم بمضايقته ولا أحرضه عليهم

* أصبحت عباداتي قليلة جدا والحزن يقتلني عندما أكون وحدي وخاصة أن زوجي يستشيرني بكل شيء يفعله

* ابنته  تتصل بي دائما وتعاتبني وتصرخ بوجهي وتقول لي انت سرقت ابي من بيننا وحرمتنا منه وغيرت نظرتنا اتجاهه

* اشعر بالذنب تجاه نفسي وتجاه عائلته وابنائة  وزوجته فانا اشعر باني ظلمتهم واخذت والدهم منهم دون اي مشاعر  ومراعاة لاحاسيسهم

* لا أستطيع تقبل حياتي مع إنسان متزوج ولم أدرك ذلك أبدا قبل زواجي منه ولكن بعد الزواج تفاجأت بالواقع الذي اخترته

وصلت الى موقع العرب رسالة من شابة تطلب ارشاد ونصيحة زوار موقع العرب الكرام. موقع "العرب" يؤكد انه وحفاظا على النزاهة والمصداقية الصحفية ينشر الرسالة تماما كما وصلت الى مكاتبنا، من دون زيادة او نقصان، وبدون تعديلات لغوية او تصحيح اخطاء املائية.

متزوجة من رجل  محترم وحنون وأنا زوجة ثانية وباختياري وموافقتي رغم معارضة الكل لي ثلاث سنوات ولدي طفل وزوجي إنسان راقي في تعامله وحنون جدا وعلى قد حاله ماديا والله يعينه .
مشكلتي أني في صراع دائم مع نفسي ولم أظهره لأي شخص كان حتى زوجي نفسه لا يعلم ذلك
لا أعلم لماذا لا أستطيع تقبل حياتي مع إنسان متزوج ولم أدرك ذلك أبدا قبل زواجي منه
ولكن بعد الزواج تفاجأت بالواقع الذي اخترته بنفسي وبالمجتمع الذي لا يرحم الزوجة الثانية وبوصفها بأنها خطافة الرجالة . أنا من أسرة ملتزمة ومحافظة جدا ومرتاحة ماديا تربيت على خلق وعلى دين ولله الحمد عاقلة وصابرة جدا بالمقارنة مع سني زوجي متمسك جدا بي لأني دائما أوصيه بعياله وزوجته ولا أقوم بمضايقته ولا أحرضه عليهم ولم أشتك أبدا أو أظهرت غيرتي من بيته وحياته ولكن لا يعلم أني أخطط لتركه وأني من داخلي أتعذب وأتمنى لو ترجع الأيام إلى الخلف حتى أقول لا لهذا الزواج .


صورة توضيحية

أهلي يتمنون أن أرجع إليهم ولكن لم يتدخلوا أبدا في حياتي أو يتدخلوا بخصوصياتي فقط عليهم بالظاهر صارحت أخواتي البنات بالموضوع وأختي لمحت لأهلي بدون القصد فقط من باب التخمين لو أنت انفصلت من زوجي هل سيرحبون بي فقالت أمي الله هذا يوم الهنا ويا ليت توقف وتبدأ حياتها مع زوج أعزب أو أرمل أو مطلق أهم شيء تكون وحدها فقط ولكن هنالك أمور كثيرة تقلقني وتتعبني مشاكل بيته الآخر والتفكير بالمستقبل علما أني بالسنتين الأولى لم أحس لأني كنت أدرس وانتهيت من دراستي الجامعية ولله الحمد وكنت أحاول أن أصبر وأن ألهو بدراستي ولكن خلاص أحس أني وصلت لمرحلة سأنفجر فيها. ليست بسبب الفراغ فقط بل اشعر بالذنب تجاه نفسي وتجاه عائلته وابنائة فانا اشعر باني ظلمتهم ,  وابنته التي تتصل بي دائما وتعاتبني وتصرخ بوجهي وتقول لي انت سرقت ابي من بيننا وحرمتنا منه وغيرت نظرتنا اتجاههولا تقولوا فراغ وحاولي أن تعملي ومن هذا الكلام مشكلتي ليست في الفراغ بل في حياتي نفسها . طبعا مستحيل أن أصارح زوجي بأمر الانفصال لأنه لن يسمح لي وسيبكي ويحاول أن يرضيني بأي طريقة ولكن أنوي أن أذهب إلى أهلي ومن هناك أصارحه بالحقيقة المرة .

 يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة. كما نلفت انتباهكم انه يمكنكم ارسال مشاكلكم على العنوان التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة