الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

بحثا عن تطوير الخدمة: استحداث مركز خدمات وشكاوى للجمهور في بلدية سخنين

من أمين بشير
نُشر: 02/04/10 12:16,  حُتلن: 17:25

* مازن غنايم

- هذا المركز سيكون له الأثر الطيب وسيساهم اسهاماً كبيراً في متابعة كل شكاوى الجمهور

- وزارة الداخلية وافقت على استحداث هذا المنصب الجديد وهي ستمول هذا الملاك الجديد بدعم منها

ضمن توجهات بلدية سخنين في تطوير الخدمة وتحسين الأداء واستمرارية مواكبة التطور وتقديم خدمة نوعية للمواطن تم استحداث مركز خدمات للجمهور والذي يعتبر من احدث مراكز خدمة الجمهور على مستوى الوسط العربي.
وحيث أن رضا المواطنين هو الهدف الأساس الذي تسعى لتحقيقه بلدية سخنين، فقد لجأ المجلس البلدي إلى فكرة إنشاء مركز خدمات الجمهور إيمانا منه بوجوب تطوير وتحسين العلاقة بين البلدية والمواطنين من خلال تحسين الأداء العام للبلدية بما يحقق خدمة أفضل وأداء امثل بحيث تحصر جميع الخدمات الحيوية في مكان واحد بما يوفر الوقت والجهد على المواطن بدلا من التنقل بين مختلف أقسام البلدية لإنجاز المعاملات المختلفة. إن مركز خدمات الجمهور يستطيع ضبط سير المعاملات لدى الأقسام المختلفة حيث تم تدريب موظف على هذا البرنامج وعلى آلية سير المعاملات مع باقي أقسام ودوائر البلدية المختلفة.

 
وسيشغل هذا المنصب سليمان خالد مصطفى بشير والذي سيعمل على توحيد جهة استقبال الطلبات لكافة معاملات البلدية، تسهيل وتبسيط عملية تقديم الطلبات للمواطنين، متابعة سير المعاملة بشكل الكتروني بما يمنع فقدانها وضياعها، تحقيق مبدأ الرقابة في ضبط سير المعاملة ومتابعة مستمرة لإنهائها ضمن الفترة المحددة، تخفيف عبء المراجعات المستمرة والغير منظمة للموظفين بما يحقق أداء أفضل في أجواء عمل هادئة، استقبال كافة أشكال الشكاوى وتلبية احتياجات المواطنين،تحقيق مبدأ الشفافية والأبواب المفتوحة للاستماع للمواطنين وحل مشاكلهم من خلال مقابلات رئيس البلدية والتي تعقد في المركز ووحدة الاستعلامات هدفها إجابة المواطن عن أية استفسارات وإرشاده إلى طريقة تقديم المعاملة وما هي الوثائق المطلوبة، ومراجعة الشكاوى وتحديد مقابلات مع رئيس البلدية والتي من خلالها يتمكن المواطن من إيصال صوته وشكواه مباشرة لرئيس البلدية.
 

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع سليمان بشير مدير مركز شكاوى الجمهور قال:نتمنى اولاً أن نخدم أهل سخنين بالشكل الصحيح كما ونتمنى أيضاً من المواطنين أن يساعدوننا في سبيل انجاح عمل المركز والذي سيخدمهم بأمانة وصدق وإخلاص كون أنهم هم دافعو الضرائب ويحق لهم أن يتلقوا الخدمة بشكل صحيح وبسرعة كبيرة.
وأضاف بشير اننا لا نعطف على أحد عندما نمحنه الخدمة الصحيحة من خلال المركز وسننظر الى الجمهور السخنيني بمستوى عيونهم وسنستمع لكل شكوى يتقدم بها كل مواطن وبإمكان المواطنين عامةً التوجه في ساعات العمل لشرح شكواهم فسيتم تسجيل الشكوى في الحاسوب وتحويلها للقسم المختص وسيتم متابعة المشكلة حتى ايجاد الحلول المناسبة لها.
وأكد بشير أنه قد عقد جلسة بمشاركة رئيس البلدية مازن غنايم ومدير شركة المياه والصرف الصحي السيد خليل غنايم تم الاتفاق على أن يكون مثل لها داخل مركز الإستعلامات لتلقي شكاوى الجمهور بما يتعلق بالمياه والصرف الصحي بحيث سيقوم المركز بمتابعة كل قضية بهذا المجال من أجل ايجاد الحلول لها.
وخلص بشير بالقول: "أن مركز الاستعلامات وشكاوى الجمهور بإمكانه تلقي كل شكوى أو طلب من الجمهور السخنيني في كل القضايا المتعلقة بين المواطن والسلطة المحلية ان كانت تتعلق بقسم الرفاه الاجتماعي أو قسم التربية والتعليم أو أي أقسام أخرى مهما كانت وسيتم طرح رقم هاتف مجاني للمواطنين من أجل التسهيل عليهم كما سيمكن الجمهور من استخدام الموقع الألكتروني الخاص بالبلدية والذي هو قيد الانشاء.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع رئيس بلدية سخنين مازن غنايم أكد أن هذا المركز سيكون له الأثر الطيب وسيساهم اسهاماً كبيراً في متابعة كل شكاوى الجمهور التي تصل وسيخرج بالتالي المواطن وهو مرتاح بدون أي عناء وان وزارة الداخلية وافقت على استحداث هذا المنصب الجديد وهي ستمول هذا الملاك الجديد بدعم منها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY