الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

اعلان الاضراب الشامل بمجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 23/10/07 21:50

الاضراب يشمل المدارس والمرافق الاقتصادية ومسيرة احتجاجية تنطلق صباحا في الساعة العاشرة من ساحة المجلس

الاهالي يشكون أنقطاع المياة لمدة ستة ايام والنفايات تملىء شوارع القرية !

طه يطالب وزير البنى التحتية بإعطاء تعليماته لإعادة تدفق المياه الى مجد الكروم


اعلنت اللجنة الشعبية في قرية مجد الكروم أعلنت الإضراب العام والشامل يوم غد الاربعاء، في كافة مرافق القرية ويشمل كافة المدارس والمصالح التجارية ايضا.
يأتي هذا القرار في اعقاب تدهور الاوضاع المعيشية في القرية اذ ان المياة مقطوعة منذ خمسة أيام، حيث لا يوجد مياة في المنازل ولا في المدارس ولا في المراحيض حتى !! ولا في الجوامع . وتأتي هذه الخطوة التصعيدية التي تعتبر صرخة من اجل إنقاذ الأوضاع في القرية التي تتدهور يوما بعد يوم .
 وقد اتخذ هذا القرار خلال اجتماع حاشد عقد في مسجد أبو بكر الصديق شارك فيه المئات من أهالي القرية، كما واتخذ القرار احتجاجا على سياسة هدم البيوت في القرية من قبل سلطات التنظيم والبناء وفي ظل سكوت البلدية عن هذه العملية الهمجية  حيث تم هدم العديد من بيوت القرية في السنوات الاخيرة وكان اخرها صباح اليوم الاثلاثاء حيث هدم منزل المواطن ابراهيم قاسم قداح .





ويعاني أهالي مجد الكروم من تردي الاوضاع الصحية في القرية ايضا حيث مياه الصرف الصحي ( المجاري) في الشوارع،  والنفايات لا تجمع بانتظام من مقاول جمع النفايات.
هذا وستنطلق صباح غد الاربعاء مظاهرة جماهيرية احتجاجية حاشدة من ساحة المجلس المحلي وصولا الى ساحة البلدية في قرية البعنة يتوقع ان يشارك فيها المئات من اهالي القرية احتجاجا على الوضع القائم .

طه يطالب وزير البنى التحتية بإعطاء تعليماته لإعادة تدفق المياه الى مجد الكروم
وتوجه النائب واصل طه برسالة مستعجلة للوزير فؤاد بنيامين بن العيزر وزير البنى التحتية، بخصوص قطع المياه عن بلدة مجد الكروم لليوم السادس على التوالي. وطالب النائب طه وزير البنى التحتية بإعطاء تعليماته لإعادة تدفق المياه الى مجد الكروم، بعد الحالة الصعبة التي وصل إليها الناس هناك، وخاصة في المدارس التي أصبحت منافعها مكرهة صحية، ناهيك عن المرضى وذوي الإحتياجيات الخاصة، الذين يعانون معاناة إضافية لمعاناة الناس الجماعية. وقال أن العقاب الجماعي غير مجدٍ، لأن من يدفع ويعاقب في مثل هذه الحالة فإن العقاب يشجعه ان لا يدفع ما دام سينزل به العقاب كالآخرين الذين لا يدفعون.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY