الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 05:01

عطاء فنُي هادف في أمسية ملتزمة للفنان ألبير مرعب تضيء ليالي عرعرة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 15/05/10 11:51,  حُتلن: 16:21

* حنين الحاج: الهدف من اقامة الرابطة هو احياء الثقافة والبرامج الاجتماعية والتربوية في قريتي عرعرة وعارة

* سامي يونس: المواطنون العرب ومنذ النكبة الاولى وحتى اليوم يتعرضون الى ابشع اشكال الظلم والاستبداد في مختلف مجالات ونواحي الحياة

نظمت رابطة جذور في عرعرة امسية فنية مساء يوم امس الجمعة في منتزة البرج بحضور حشد كبير من الحضور والجماهير والشخصيات السياسية والشعبية وذلك بمشاركة الفنان ألبير مرعب في امسة ثقافية فنية ملتزمة احياء لذكرى النكبة التي تصادف اليوم السبت.



الترهيب والتخويف

وفي كلمتها رحبت الانسة حنين الحاج عضو رابطة جذور بالحضور المشاركين في الامسية مستعرة اجندة واهداف رابطة جذور مشيرة ان الهدف من اقامة الرابطة هو احياء الثقافة والبرامج الاجتماعية والتربوية في قريتي عرعرة وعارة والتي غابت عنها كل انواع واشكال الفعاليات الثقافية والتربية والفنية. كما واكدت خلال كلمتها الى اهمية احياء مثل هذه الامسيات في احياء ذكرى النكبة في ظل استمرار الملاحقة والنكبة للجماهير العربية من قبل المؤسسة الاسرائيلية ان كان من خلال هدم المنازل وملاحقة وسجن القيادات العربية لترهيب وتخويف الجماهير العربية من حقها في الدفاع عن الارض والوطن البيت والحياة الكريمة.

الظلم والاستبداد
فيما ابدى سامي يونس عضو رابطة جذور خلال كلمته عن تخوفه للسياسة العنصرية المستمرة من قبل مختلف مؤسسات ووزارة الدولة ضد المواطنين العرب وقال:"ان المواطنين العرب ومنذ النكبة الاولى وحتى اليوم يتعرضون الى ابشع اشكال الظلم والاستبداد في مختلف مجالات ونواحي الحياة , من هنا تكمن الاهمية في احياء مثل هذه الفعاليات والنشاطات والتي لها اهمية بالغة في توعية وتثقيف الجيل الشبابي لاهمية الارض والوطن والتاريخ الذي لا ينسى ويحمل في طياته معاناة ونكبة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج. وقال سامي يونس :" السلام الحقيقي الشامل والعادل لا يتحقق الا بمنح المواطنين العرب في الداخل كامل حقوقهم الشريعة وحق العودة لكل اللاجئين".
هذا وتوجت الامسية بابداع فني هادف قدمه بتميز وابداع الفنان البير مرعب برفقة فرقته والتي اتحفت وزينت باحة الامسية والتي اعادت التاريخ لجميع من حضر الامسية وشارك فيها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247996.81
BTC
0.51
CNY