الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

رئيس جنوب افريقيا زوما يحذر من مخاطر الاتجار بالبشر خلال كأس العالم

كل العرب
نُشر: 22/05/10 20:54,  حُتلن: 07:44

* زوما: استضافة بطولة بمثل هذا الحجم يمكن ان يشكل فرصة للمجرمين وتحديدا خلال العطلة الطويلة التي ستحصل عليها المدارس

حذر جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا كافة الاباء والامهات وطلب منهم الحذر خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ظل احتمال تعرضهم للخطف وتهريبهم الى الخارج من قبل عصابات الاتجار بالبشر.



وفي خطاب بمناسبة توقيع قانون حماية الطفل الجديد قال زوما ان استضافة بطولة بمثل هذا الحجم يمكن ان يشكل فرصة للمجرمين وتحديدا خلال العطلة الطويلة التي ستحصل عليها المدارس. وستغلق المدارس في جنوب افريقيا ابوابها على مدار الشهر الذي ستقام خلاله البطولة التي ستنطلق في 11 يونيو حزيران المقبل.

خوف على الأطفال من أن يكونوا هدف لأشخاص ذوي نوايا شريرة
واضاف زوما: "لن يتمكن كافة اولياء الامور والمشرفين على تربية الاطفال من توفيق عطلتهم مع عطلة المدارس الطويلة. نحث اولياء الامور على الاهتمام بشكل اكبر بابنائهم وضمان حصولهم على الحماية والرعاية طوال الوقت." وتابع "سيصبح الاطفال الذين سيسيرون بمفردهم في المراكز التجارية واستادات كرة القدم اهدافا لاشخاص يحملون نوايا شريرة."
وتقول الامم المتحدة ان الاتجار بالبشر يدر مليارات من الدولارات سنويا حيث يسقط 79 في المئة من الذين يتعرضون لهذه المشكلة ضحية للاستغلال الجنسي. ويقدر ان ما بين ستة وثمانية الاف شخص يتم بيعهم سنويا نصفهم من الاطفال.

مقالات متعلقة

Got