الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 29 / يونيو 03:01

الجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب تنظم جولة الى يافا

كل العرب
نُشر: 24/05/10 21:02,  حُتلن: 21:04

* ستقوم الجبهة الطلابية بعرض فيلم زهرة غدا وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/5/2010 الساعة السادسة باستضافة النائب محمد بركة

ضمن سلسة الفعاليات لإحياء ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني ال62 , نظّمت الجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب جولة إلى مدينة يافا بالتعاون مع الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا ، وذلك يوم الثلاثاء الماضي وقد شارك العشرات من الطلاب في هذه الجولة التي انطلقت من الحديقة الغزاوية حيث تم تقديم شرح مفصل عن أهمية مدينة يافا تاريخيا ومن الناحية الاقتصادية والثقافية وكونها مركز فلسطيني هام بالإضافة لإستعراض مكانة المدينة إبان النكبة.


كما تم زيارة حي العجمي للتعرف على معالم الحي وعلى المعاناة التي يعيشها سكانه بشكل خاص والمدينة بشكل عام من حيث المسكن والملكية على البيوت. وتم تقديم شرح مفصل حول مشاكل مدينة يافا الكثيرة منها , موضوع التهويد والتجهيل ومحاولة سلخ السكان ثقافيا وتربويا وجغرافيا عن المحيط العربي والفلسطيني القريبين. وانتهت الجولة في المنطقة الجديدة في الحي حيث تجلت أمام أعين المشاركين كبر الضائقة السكنية والتهويد والضرورة لعمل شعبي..
بعد الجولة قام المشاركين بزيارة مقر الرابطة رعاية شؤون عرب يافا، حيث تم اللقاء مع الاستاذ جابي عابد رئيس الرابطة الذي قام بدوره بالشرح الوافي عن عمل الرابطة في المدينة في قضايا المسكن والتثقيف ومواجهة سياسات الحكومة العنصرية.
من بعدها تم عرض مسرحية "يافا والنكبة" من أداء الاستاذ جابي عابد، التي لاقت استحسان الجمهور وحركت بهم المشاعر..
استمرار لسلسلة الفعاليات لإحياء ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني ال62 ستقوم الجبهة الطلابية بعرض فيلم زهرة غدا وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/5/2010 الساعة السادسة بالإضافة لإستضافة عضو الكنيست محمد بركة.
 

مقالات متعلقة