الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

ترقبوا البث لمباريات اليوم ضمن نهائيات كأس العالم 2010 جنوب افريقيا

كل العرب
نُشر: 13/06/10 11:07,  حُتلن: 14:26

 * المنتخب الجزائري يشهد حالة من التفاؤول والثقة بالفوز ويعلن التحدي أمام المنتخب السلوفيني

* المنتخب الصربي يسعى الى تحقيق نتيجة مشرفة بعد خروجه المهين من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2006

* المنتخب الألماني الذي لم يغب يوما عن قائمة الترشيحات للمنافسة بكأس العالم وبطل العالم ثلاث مرات يواجه استراليا بغياب قائده مايكل بالاك

يبدأ المنتخب الجزائري لكرة القدم، الفريق العربي الوحيد المشارك في كأس العالم، اليوم مسيرته في البطولة المقامة في جنوب أفريقيا، بلقاء مع سلوفينيا في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

 

كانت أولى مباريات هذه المجموعة قد جرت أمس وانتهت بتعادل المنتخبين الانجليزي والأمريكي بهدف لكل منهما.كما تنطلق منافسات المجموعة الرابعة بلقاء غانا وصربيا تليها مباراة ألمانيا وأستراليا
وشهد معسكر المنتخب الجزائري حالة من التفاؤول والثقة في الفوز، وأعلن لاعبو المنتخب الجزائري التحدي أمام المنتخب السلوفيني وأكدوا بأنهم سيكونون مثل المحاربين على ملعب مدينة بولوكواني.
وقال لاعب وسط بنفيكا البرتغالي حسان يبدة الذي كان معارا لبورتسموث الانجليزي "ستشاهدون 11 جزائريا محاربا فوق الميدان أمام سلوفينيا", مضيفا في رسالة لطمأنة الجماهير الجزائرية "لا تقلقوا علينا فنحن على أتم الاستعداد لمواجهة سلوفينيا".
وتلقى المنتخب الجزائري ضربة موجعة باصابة رفيق جبور في قدمه وبالتالي سيغيب عن المباراة، وكان المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان يعقد امالا كبيرة على جبور للعب في خط الهجوم بدلا من عبد القادر غزال.
في المقابل, اكد الجهاز الطبي للمنتخب الجزائري ان اصابة مدافع بوخوم الالماني عنتر يحيى في كاحل قدمه اليسرى ليست خطيرة, مشيرا الى ان الفحص الطبي الذي خضع له اللاعب كانت نتيجته ايجابية.
ويعتبر يحيى من الركائز الاساسية في التشكيل وهو الذي سجل هدف الفوز على مصر في المباراة الفاصلة في السودان.

صربيا وغانا
وفي المباراة الثانية التي ستقام في بريتوريا على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد", ستكون المواجهة بين صربيا وغانا خارج أي توقعات لكن المراقبون يرون أن الفائز فيها سينافس بقوة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16.
ويسعى المنتخب الصربي الى تحقيق نتيجة مشرفة بعد خروجه المهين من الدور الأول لنهائيات 2006 بثلاثة هزائم وعشرة أهداف في مرماه.
في المقابل يغيب عن منتخب غانا قائده مايكل ايسيان لكن بامكان الصربي ميلوفان راييفاتش المنتخب الافريقي ان يعول على عدد آخر من النجوم مثل لاعب إنتر ميلان الإيطالي سولي مونتاري والقائد المخضرم ستيفان أبياه.
كما يضم الفريق عددا من العناصر الشابة التي تألقت في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا مثل أسامواه جيان لاعب رين الفرنسي و أندري أيو لاعب أرليس الفرنسي، وأسامواه كوادو لاعب أودينيزي الإيطالي ، ودومينيك أدياه لاعب ميلان الإيطالي.
وكانت غانا قد تأهلت إلى دور الـ 16 في نهائيات ألمانيا 2006 حيث هزمت من البرازيل بثلاثية نظيفة.

 

ألمانيا وأستراليا
اما المنتخب الألماني بطل العالم ثلاثة مرات فسيواجه أستراليا على ملعب مدينة ديربان، ويغيب عن المنتخب الألماني قائده مايكل بالاك الذي تعرض للاصابة قبيل سفر منتخب بلاده الى جنوب افريقيا.
وسيرتدي ظهير ايمن بايرن ميونيخ فيليب لام شارة القائد، ويدخل الالمان الى المونديال بمعنويات جيدة بعدما حققوا ثلاثة انتصارات ودية تحضيرا للمونديال اخرها على المنتخب البوسني 3-1.
ولم يغب المنتخب الألماني يوما عن قائمة الترشيحات للمنافسة على لقب كأس العالم، فمنتخب الماكينات ضيف شبه دائم على المربع الذهبي بمعدل 11 بطولة تأهل فيها إلى نصف النهائي توج في ثلاث منها بالكأس وجاء في مركز الوصيف أربع مرات.


 

مقالات متعلقة