الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:01

اليوم: فرنسا تواجه جنوب افريقيا والمكسيك ضد الاورجواي والأرجنتين أمام اليونان

كل العرب
نُشر: 21/06/10 21:01,  حُتلن: 13:31

* كوريا الجنوبية تتفوق على نيجيريا على الأقل في الحالة المزاجية ، حيث تراجع المنتخب النيجيري بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين

* المنتخب الفرنسي يلتقي نظيره الجنوب افريقي راجياً من الله تعالي احداث مفاجأه من العيار الثقيل و هديه من أحد المنتخبين للتأهل

* منتخب الارجنتين ومنتخب اليونان.. ستكون مباراة بينهما مريحه ويكفي التعادل بالنسبة للارجنتين لضمان التأهل بعده فوزه بالمباريتن السابقتين

* منتخب المكسيك والاورجواي في مباراة تحمل طابع القمة فالأوروجواي تسعى إلى تأكيد تأهلها للدور القادم بالتصدر في حين المكسيك تسعى نحو فوز آخر بعد تألقها أمام الفرنسيين

ضمن الجولة الثالثه من نهائيات كأس العالم تلتقي الديوك الفرنسية بالمنتخب المستضيف، جنوب افريقيا آملة حدوث معجزة لتتاهل وتعوض خسارتها امام الحلقة الاضعف في المونديال الذي بدوره سيحاول جاهدا الفوز للدفاع على الوان علمهم الذي يستضيف المونديال , هذا واللقاء الابرز سيكون لممنتخب المكسيك والاورجواي , تحت شعار , مباراة تحمل طابع القمة بعد تألق المكسيك وراحة بال لاعبي منتخب الاورجواي وستكون مباراة منتظرة من طابع خاص اما بالنسبة لنيجيريا وكوريا الجنوبية فلا مجال كبير للتكهن حيث أن الفائز من المباراة على الأرجح سيصعد إلى الدور الثاني , وفي اخر مباراة في دور المجموعات سيلتقي منتخب الارجنتين باليونان حيث ستكون مباراة مريحه وتكفي التعادل بالنسبة للارجنتين لضمان التأهل .
 
فرنسا × جنوب أفريقيا -في الساعة الخامسة
ضمن الجولة الثالثه من نهائيات كأس العالم يلتقي المنتخب الفرنسي نظيره الجنوب افريقي راجياً من الله تعالي احداث مفاجأه من العيار الثقيل و هديه من أحد المنتخبين للتأهل , الحسابات معقده و لكنها وارده ففي حال فوز فرنسا بنتيجة 4-0 على جنوب افريقيا و خسارة المكسيك أو الآورغواي دون دخول مرمى الفائز أي هدف فبإمكان المنتخب الفرنسي احداث المفاجأه و التأهل للدور الـ16 . أما المنتخب الجنوب افريقي فيعد الحلقه الأضعف في المجموعه و سيلعب المباراة لإرضاء الجماهير خصوصاً بعد الخروج المبكر من المسابقه , يذكر بأن المنتخب الجنوب افريقي هو المنتخب الأول للبلد المنظم الذي يخرج من دور المجموعات .
الأكيد أن كل الجماهير الفرنسية، وحتى اللاعبين، آمنوا عشية مباراتهم المصيرية مع المنتخب الإيرلندي بمقولة "الغاية تبرر الوسيلة"، حيث ضمنوا تذكرة التأهل بشق الأنفس خلال مباراة الملحق، بتحقيق التعادل (1-1) بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز أصدقاء هنري (1-0). وإيمان الفرنسيين بهذا القول نابع من المشاكل الجمة التي عاشوها طيلة الدور التأهليي الخاص بالمجموعة السابعة . وهناك نوع من التفاؤل الحذر في جنوب أفريقيا التي يطلق عليها بلاد قوس القزح وهي تستعد لكتابة صفحة مجيدة في تاريخها الكروي القصير. فالمهمة التي تنتظرها شاقة, وحفلت السنوات الماضية بخيبات الأمل ، لكن منتخب بافانا بافانا وهو لقب المنتخب الجنوب أفريقي ويعني الأولاد، أظهر، لكن على فترات متقطعة إن العزيمة لا تنقصه ليكون قوة ضاربة. ولن يوجد حافز أكبر من أن يدافع لاعبو منتخب جنوب أفريقيا عن ألوان بلادهم في نهائيات كأس العالم FIFA التي تقام على أرضهم.
 

لاعبو فرنسا
 
المكسيك × الاورجواي - في الساعة الخامسة
ضمن إطار مواجهات المجموعة الأولى في دور المجموعات من كأس العالم في جولته الثالثة، يتواجه متصدر المجموعة منتخب الأورجواي مع الوصيف منتخب المكسيك في مباراة تحمل طابع مباراة القمة .. الأوروجواي تسعى إلى تأكيد تأهلها للدور القادم بالتصدر في حين المكسيك تسعى نحو فوز آخر بعد تألقها أمام الفرنسيين في الجولة الثانية. مباراة منتظرة من طابع خاص ستكون حاسمة لمصير المتأهلين للدور القادم.
يدخل مُنتخب الاورجواي وهو مُرتاح البال خصوصاً بعد سحقه لمنتخب جنوب إفريقيا بثلاثة اهداف مقابل لا شيء ليخطف فوز ثمين ورائع من بيـن مًستضيفة البُطُولة لينذر جميع المُنتخبات ان مُنتخب الاورجواي عائد وبقـوة وسوف يرعب الجميع من حوله خاصةً بعد إحراجه وتعادله مع وصيف كأس العالم 2006  , ولكنهم سوف يواجهُون مُنتخب قوي ومميز وهو المُنتخب المكسيكي والذي بدوره يبحث عن بطاقة التأهل , أصدقاء فورلان يكفيهم نقطة واحدة للتأهل للدور القادم ولكنهم رغـم ذلك مُهددون بالخُروج أيضاً , فما أنتم فاعُلون يا أول من حمل كأس العالم .
هذا ويدخل المنتخب المكسيكي المباراة منتشيا ً بعد الفوز الكبير والمفاجئ على منتخب فرنسا المرشح السابق لتصدر المجموعة. المكسيك في حال تعادلها مع الأوروجواي فإن الأخير سيتصدر المجموعة والمكسيك ستكون ثانية. إذا ما هزمت جنوب أفريقيا فرنسا، وهزمت الأوروجواي المكسيك فإن الأوروجواي ستكون المتصدرة في حين سيحسم فارق الأهداف المركز الثاني بين جنوب أفريقيا والمكسيك. أما في حال فوز جنوب أفريقيا على فرنسا وفوز المكسيك على الأوروجواي فإن المكسيك ستتصدر المجموعة والأوروجواي أو جنوب أفريقيا ستحتل المركز الثاني بحسب فارق الأهداف. وإذا تمكنت فرنسا من هزيمة جنوب أفريقيا والمكسيك هزمت الأورجواي فإن المركز الثاني سيكون ما بين الأوروجواي أو فرنسا بحسب فارق الأهداف أما إذا هزمت فرنسا جنوب أفريقيا والأوروجواي هزمت المكسيك، فإن الأوروجواي ستنتهي بالمركز الأول والمكسيك ستجد نفسها أمام فارق الأهداف مع فرنسا لحسم المركز الثاني. وبذلك فإن المكسيكيين حتما ً سيأخذون هذه الحسابات في الاعتبار في سبيل التأهل للدور الثاني.
 

سانتوس يتلذذ بطعم الفوز المكسيكي 
 
نيجيريا × كوريا الجنوبية - في الساعة التاسعة والنصف
لا يوجد مجال كبير للتكهن بالنسبة لنيجيريا وكوريا الجنوبية عندما يلتقي المنتخبان في ديربان اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا ، حيث أن الفائز من المباراة على الأرجح سيصعد إلى الدور الثاني في حال فازت الأرجنتين على اليونان في المباراة الأخرى بالمجموعة ، فيما سيعود الخاسر بلا شك إلى دياره. . والحقيقة هي أن جميع المراهنات قائمة في المجموعة الثانية ، أي شيء قد يحدث لأي من فرق المجموعة ، وبعد الفوز في مباراتين على التوالي تتصدر الأرجنتين الترتيب برصيد ست نقاط يليها كوريا الجنوبية واليونان برصيد ثلاث نقاط وأخيرا نيجيريا في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط .
وفي حال التعادل فإن الفريق الكوري يمكنه أيضا العبور إلى دور الستة عشر في حال فازت الأرجنتين على اليونان في بولوكواني ، في الوقت الذي سيخرج فيه الفريق النيجيري رسميا من البطولة. وإذا حققت اليونان المفاجأة وفازت على الأرجنتين فإن نيجيريا ستخرج من البطولة وكذلك الأمر بالنسبة لكوريا الجنوبية . وقبل المواجهة المرتقبة ، فإن كوريا الجنوبية تتفوق على نيجيريا على الأقل في الحالة المزاجية ، حيث تراجع المنتخب النيجيري بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين . وفي الوقت الذي جاءت فيه الهزيمة أمام الأرجنتين واقعية ، فإن الفريق النيجيري كان لديه كل الأسباب التي تدفعه للفوز على اليونان في المباراة التالية ، وبدأ الفريق الكوري الجنوبي مسيرته بشكل أفضل حيث فاز على اليونان في المباراة الأولى ولكنه خسر في المباراة الثانية أمام الأرجنتين ، وبرغم ذلك فإن الفريق الآسيوي واثقا من الفوز على نيجيريا وهو الفوز الذي سيصعد به على الأرجح إلى دور الستة عشر. وسبق للفريق النيجيري أن صعد إلى دور الستة عشر في كأس العالم عامي 1994 و1998 ، وسيكون لدى الفريق حافز مضاعف فبعد الإعلان عن مكافأة قدرها عشرة ألاف دولار لكل لاعب ، وافق اتحاد الكرة النيجيري على زيادة المكافأت إلى 30 ألف دولار لكل لاعب في حال التأهل إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا.


الأرجنتين تتألق

الارجنتين × اليونان - في الساعة التاسعة والنصف
في اخر مباراة في دور المجموعات بين منتخب الارجنتين ومنتخب اليونان ستكون مباراة مريحه وتكفي التعادل بالنسبة للارجنتين لضمان التأهل بعده فوزه بالمباريتن السابقتين ضد نيجيريا وكوريا الجنوبيه وحصوله على 6 نقاط , وبعكس ذلك تماما سوف يدخل منتخب اليوناني بشعار الفوز ويمتلك بجعبته 3 نقاط بعد فوزه على نيجيريا وخسارته ضد كوريا الجنوبيه . بالتأكيد الفريق الأرجنتيني في حالة رائعة بعد فوزهم برباعية على منافسهم الكوري الجنوبي وتصدرهم المجموهة , اللاعبين الأرحنتين سيكونوا في حالة نفسية جيدة . والمتوقع أن يقوم المدرب مارادونا بالبدأ ببعض اللاعبين الإحتياطين بعد ضمانه تقريبا التأهل إلى الدور الثاني . اما بما يتعلق بالمنتخب اليوناني فسيبذل أقصى جهده للفوز على المنافس الأرجنتيني للوصول إلى الدور الثاني فبعد الخسارة المريرة من كوريا في أول مباراة , إستطاعوا تحصيل ثلاث نقاط من نيجيريا وبإنتظار مبارتهم مع الأرجنتين للإستمرار في البطولة.
 

مقالات متعلقة