الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

النائبة حنين زعبي تتجول في القرى الغير معترف بها وتطلع على احتياجات الأهالي

كل العرب
نُشر: 08/07/10 21:35,  حُتلن: 21:36

- ابراهيم الوقيلي

*  مثل هذه الزيارات تثبت الأهل على أرضهم، ولها مردود ايجابي جدا

* يجب الوصول للأرشيف التركي لاستخراج وثائق بخصوص الأراضي

حلت النائب حنين زعبي، ضيفة على المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، اليوم الخميس، حيث وقفت عن كثب على المشاكل التي تواجه السكان، وقد تجولت وكوادر حزب التجمع في قرى غير معترف بها، رافقها في الزيارة كوادر المجلس الإقليمي وعلى رأسهم إبراهيم الوقيلي، رئيس المجلس.



حيث حلت زعبي والوفد المرافق ضيوف على قرية سعوة غير المعترف بها، حيث استقبلها طالب ابو سبيت وعودة الأطرش، والتقت مع مجموعة نساء، وعلى رأسهن مريم الأطرش مركز قسم النساء في المجلس الإقليمي بالإضافة إلى مجموعة نساء من قرية سعوة.، واستمعت إلى شرح عن أوامر الهدم في سعوة والتي من المقرر أن ينفذ قسم منها حتى شهر 10، وعن عدم وجود مدرسة في القرية، والتهديد بإخلاء القرية، بحجة أن المنطقة عسكرية، والتقت زعبي في قرية الزعرورة بمحمد ابو جودة (ابو رسمي) رئيس الجنة المحلية في القرية واستمعت عن المشاكل التربية والتعليم وهدم بيوت.

الوصول للأرشيف التركي
وقد اجتمعت النائبة زعبي والوفد المرافق في الاجتماع التلخيصي في المجلس الإقليمي برؤساء الأقسام، والكوادر المهنية حيث استمعت من مركز قسم التخطيط سعيد ابو سمور عن احتياجات الدعم الي تحتاجها القرى من خلال لجان الكنيست، ومن علي ابو صبيح مركز ميداني في المجلس عن المشاكل التي تواجه الناس وخاصة هدم البيوت، وهضم الحقوق.
كما تحدث فيصل صوالحة مسؤول تجنيد الموارد عن المشاكل التي تواجه عرب الداخل، وخاصة قضية التواصل مع العالم العربي، كما شاركت في الجلسة في المجلس الإقليمي مريم الأطرش مركزة قسم النساء، وفي نهاية الجلسة طلب إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس من النائب زعبي بأمور منها:
الوصول للأرشيف التركي لاستخراج وثائق بخصوص الأراضي، التواصل مع البرلمانيين العرب في الخارج والداخل، وتدعيم وتثبيت سكان القرى غير المعترف بها.
وفي حديث مع الوقيلي رحب بالزعبي، وقال نطالب جميع الأحزاب زيارة القرى، واتخاذ خطوات عملية في سبيل دعم الأهل في القرى غير المعترف بها.
وأضاف الوقيلي:" أن مثل هذه الزيارات تثبت الأهل على أرضهم، ولها مردود ايجابي جدا"، وأعربت النائبة زعبي عن قلقها للأوضاع فيا لقرى غير المعترف بها، وبينت أنها ستقف إلى جانب الأهل في القرى غير المعترف بها، وقضايا العرب، وبينت أنها ستعمل لتنفيذ مطالب رئيس المجلس الإقليمي التي طرحها.






 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY