الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

غنايم : على أعتاب قرية العراقيب سقط قناع الديمقراطية الوهمي لإسرائيل

كل العرب
نُشر: 05/08/10 14:59

غنايم:

على الرغم من الهدم الجديد يجب التصميم على البناء، وليعلم العالم أنهم يصرون على الهدم والتدمير بينما نحن نواجههم بالإصرار على الحياة والبناء

استنكر النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، ما قامت به أذرع السلطة الإسرائيلية من شرطة وداخلية ودائرة أراضي إسرائيل، في قرية العراقيب في النقب، من هدم لجميع بيوت القرية للمرة الثانية خلال أيام، والاعتداء على أهلها، واصفا هذا العمل بأنه "يكشف صورة إسرائيل الحقيقية على جميع المستويات السياسية والعسكرية".


النائب مسعود غنايم

وقال النائب غنايم في بيان لوسائل الإعلام: "إن ما قامت به هذه القوات المدججة بالأسلحة ضد مدنيين عزّل، سلاحهم الوحيد حقهم بأرضهم وانتماؤهم إليها، يعتبر صورة مصغرة وإعادة لسيناريو نكبة عام 1948 وتهجير الشعب الفلسطيني. الجريمة البشعة التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية بحق أهلنا في العراقيب تعتبر وصمة عار في جبين واحة الديمقراطية الوهمية. لقد أثبتت قوات التدمير والغزو همجيتها باعتدائها على المرابطين في القرية وعلى عضو الكنيست طلب الصانع الذي اعتصم بأحد بيوت القرية".

حكومة انتهكت المواثيق الدولية
وأضاف غنايم: "قرار المحكمة الذي يلوّحون به في وجه أهلنا في العراقيب هو قرار اتهام لدولة ولحكومة انتهكت المواثيق الدولية وأبسط حقوق الإنسان العربي بالعيش الكريم على أرضه ووطنه. إن الكوشان والطابو وحقائق التاريخ من العهد العثماني حتى يومنا هذا تُبطل كل الاتهامات الموجهة للأهل في العراقيب. إن دولة تدّعي احترام حقوق الإنسان والديمقراطية لا تشرّع لـ "مزارع" يهودي امتلاك آلاف الدونمات دون إذن ولا ترخيص وبالبقاء على الأرض والتوسع فيها تحت حماية السلطات، بينما لا تعترف بعشرات القرى في النقب وتحرمهم من الحق في العيش والوجود".

على أعتاب قرية العراقيب سقط قناع الديمقراطية
وثمّن غنايم "موقف ورد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وموقف ورد جماهيرنا العربية الذي كان صحيحا عندما تقرر إعادة بناء القرية"، مضيفا أنه "على الرغم من الهدم الجديد يجب التصميم على البناء، وليعلم العالم أنهم يصرون على الهدم والتدمير بينما نحن نواجههم بالإصرار على الحياة والبناء".
واختتم غنايم قائلا: "على أعتاب قرية العراقيب سقط قناع الديمقراطية الوهمي الذي تتظاهر إسرائيل بارتدائه أمام شعوب العالم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237807.72
BTC
0.51
CNY