الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

بداية العام الدراسي في عين ماهل تتعثر بالاضراب ونسبة حضور الطلاب 0%

حنان حبيب الله-
نُشر: 01/09/10 10:33,  حُتلن: 17:35

اغلاق المدارس ومنع المعلمين المتواجدين في جميع مؤسسات القرية من دخول المدارس والروضات ومزاولة عملهم

احمد حبيب الله رئيس المجلس المحلي:

لا نضرب بسبب تقصيرات في البنية والمشاريع المدرسية بل على العكس استعدينا لاستقبال السنة الدراسية على أتم وجه بل احتجاجا على تعيين مديرة من خارج القرية

التزاماً بالقرار الذي اتخذته لجنة أولياء أمور الطلاب الموحدة في عين ماهل والمجلس المحلي احتجاجا على تعيين مديرة للمدرسة الاعدادية في القرية شهدت مؤسسات القرية التعليمية صبيحة اليوم الاربعاء اضرابا مفتوحا. هذا واستجاب الاهالي والطلاب للأضراب حيث لم يشاهد طالب واحد في المدارس لتبدو الشوارع خالية ونسبة حضور الطلاب لم تتعدى 0% .



وكانت لجنة أولياء امور الطلاب الموحدة وبالتعاون مع المجلس المحلي قد عملوا جاهدين على انجاح الاضراب حيث قاموا صبيحة اليوم باغلاق المدارس ومنع المعلمين المتواجدين في جميع مؤسسات القرية من دخول المدارس والروضات ومزاولة عملهم , مما خلق اجواء من التوتر والتذمر بين اوساط المعلمين من عدم حل هذا النزاع بين وزارة التربية والتعليم مع اولياء لجان أمور الطلاب والمجلس المحلي حيث دعوا الطرفين الى حل هذا الاشكال بأسرع وقت ممكن وعدم السماح بخسارة الطلاب للمواد التعليمية.



وقال رئيس المجلس المحلي احمد حبيب الله في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: يؤسفني جدا ما يحصل لابنائنا الطلاب الاعزاء فقد حرموا صبيحة اليوم من افتتاح مدارسهم كالمعتاد بسبب تعنت وتحدي وزارة المعارف للقرية وأهلها الكرام الذين تعاونوا معنا حيث لم نشاهد طالب واحد من الروضات مرورا بالابتدائيات والاعدادية والثانوية وان دل هذا على شيء يدل على صدق ووحدة هذه القرية من أجل المصلحة العامة.

الإضراب ليس بسبب التقصيرات
وأضاف: نحن اليوم لا نضرب بسبب تقصيرات في البنية والمشاريع المدرسية بل على العكس استعدينا لاستقبال السنة الدراسية على أتم وجه بل احتجاجا على تعيين مديرة من خارج القرية بعد ان كنا رحبنا بفوز المربي حسين ابوليل في مناقصة 1.7.2010 وهو مطلبنا الحالي مع الوزارة بتعيين المربي حسين ابوليل مديرا للمدرسة الاعدادية ولن نتراجع عن مطالبنا وسيستمر الاضراب حتى اشعار اخر. هذا وتواجدت في المدرسة الاعدادية قوات من الشرطة كما وحضر مفتش المدرسة باسم عيادات للتحدث مع المعلمين.


 

مقالات متعلقة