الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

نصائح لإزالة الماكياج بطريقة صحيحة


نُشر: 28/11/07 16:39

الكثيرات يجتهدن في معرفة أفضل الطرق لوضع الماكياج وأنسبها، ولكن هل يبحثن عن الطريقة الصحيحة لإزالة هذا الماكياج؟..
لا شك أن الماكياج أصبح أمرا ضروريا بالنسبة للكثير من الفتيات، ولكن إزالة الماكياج بشكل خاطئ يعد خطأ كبيرا في حق بشرتك، حيث أن إزالة ماكياج العيون على وجه مخصوص يحتاج إلى عناية خاصة
لذا إليك هذه القواعد المهمة الواجب مراعاتها عند عمليه إزالة الماكياج:
* لا بد أن تراعي جيدا أن تنظيف العين من الماكياج يحتاج إلى استخدام كريم أو لوشن خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه.
* ولا بد أن تراعي دائما تنظيف الرقبة أثناء تنظيف الوجه، لأن الرقبة هي الجزء المكمل لجمال وجهك.



* إياك واستخدام المنديل الورقي في تنظيف وجهك، خاصة في منطقة العينين، ولا تستخدمي المنديل في حك بقايا الماكياج العالقة في منطقة العينين أو في أي منطقه في الوجه لأن المنديل يؤدي إلى إصابة البشرة الوجه بالحساسية، كما أنه يتميز بالخشونة والقسوة، وإنما استعملي قطنة ناعمة ونظيفة.
* لا بد أن تعتمدي على استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف خاص خاصة بالنسبة إلى منطقه العينين، فقومي بغسل منطقه العينين ويجب أن تحرصي على تجفيفهما برقة وخفه، ثم مرري عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، وسوف تلاحظين الفارق عندما تستيقظين صباحا وتجدين عينين لامعتين.
* ضرورة غسل الوجه جيدا مساء وقبل التوجه إلى النوم حتى في حاله عدم وضع أي ماكياج، لأن غسل الوجه وتنظيفه جيدا يعمل على إزالة الخلايا الميتة وكل ما يتعلق ببشرة الوجه خلال ساعات النهار من مخلفات البيئة، والعوامل والأوساخ الجوية من أتربة وعرق ورطوبة وأشعة شمس ودخان..

مقالات متعلقة