الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

الصانع يلتقي سفير جنوب افريقيا إسماعيل كوفاديا في قرية خشم زنه

كل العرب
نُشر: 07/09/10 12:37,  حُتلن: 15:34

 - طلب الصانع :

واجهتم انتم في جنوب افريقيا العنصرية ونحن نعاني الامرين منها

اطلب من السفارة دعم اهالي النقب في المحافل الدولية واسماع معاناتهم في جميع المحافل السياسية الدولية

التقى النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي اليوم سفير جنوب افريقيا إسماعيل كوفاديا وطاقم السفارة في قرية خشم زنة وفي منزل  عطية العثامين وقد شارك في الجلسة السيد ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها والسيد جعفر فرح مدير عام مساواة. ويذكر بأن السفير اسماعيل كوفاديا يقوم بجولة ميدانية في القرى غير المعترف بها في النقب.
وفي بداية اللقاء رحب ابراهيم الوقيلي بالسفير والوفد المرافق له وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن المشاكل التي تعاني منها القرى غير المعترف بها.اما النائب طلب الصانع فتحدث عن الواقع المأساوي التي تعاني منه الاقلية العربية في البلاد عامه وفي النقب خاصة, وكل ما يتعلق بالهجمة الحكومية الشرسة متمثلة بالهدم والترحيل ومصادرة الاراضي.


واضاف النائب الصانع قائلاً: لقد واجهتم انتم في جنوب افريقيا العنصرية ونحن نعاني الامرين منها, واضاف الصانع: حكومات اسرائيل تتغير ولكن الواقع يبقى كما هو, فنحن في النقب نعاني من ابسط الحقوق الاساسية والإنسانية مثل المياه, الكهرباء, التعليم والبنية التحتية فالحكومه تريد تجميع المواطنين العرب في النقب وتركزهم على مساحه قليله من الارض , وتستولي على اراضيهم بينما بالمقابل تقوم بشرعنة ما يقارب 51 مزرعة فردية لليهود.


واضاف النائب الصانع قائلاً: بان هذه الحكومة تعتبر من اكثر الحكومات تطرفاً فهي تقوم بسن قوانين عنصرية ضد الأقلية العربية في البلاد, وكذلك تقوم بمطاردة القيادة العربية.وطالب النائب الصانع السفير دعم اهالي النقب في المحافل الدولية واسماع معاناتهم في جميع المحافل السياسية الدولية. اما سفير جنوب افريقيا اسماعيل كوفاديال فقال بانه سعيد جداً بهذه الزيارة والتي تهدف للاطلاع عن قرب عن المشاكل التي تواجهكم في النقب, وخاصة في القرى غير المعترف بها, واضاف بان الظروف المعيشية عندكم صعبة جدا.
ووعد السفير نقل هذه المشاكل للسفراء المعتمدين في اسرائيل وخاصة من القارة الافريقية من اجل الضغط على حكومة اسرائيل بواسطة دولنا الاعتراف بالقرى العربية في النقب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY