الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:02

للوقاية من سرطان الثدي تناولي الأطعمة المفيدة!!

كل العرب
نُشر: 17/09/10 07:24,  حُتلن: 14:13

ممارسة التمارين الرياضية يوميا من الأمور الهامة في الوقاية من سرطان الثدي لذلك يجب على المرأة ممارسة التمارين الرياضية على الأقل ساعة واحدة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض الوراثية ويجب على الشخص إتباع كل الوسائل الممكنة للتخفيف من خطر الإصابة به ولذلك هناك أطعمة عديدة تساعد على حماية الشخص من الأصابة بسرطان الثدي ومن هذه الأطعمة  الملفوف البروكولي ومعظم الخضار والفواكة الغنية بالفيتامين ( C ) ، والحبوب مثل : فول الصويا و الأسماك الغنية بالأوميغا 3 ، وأهم أمر هنا هو زيت الزيتون إما بتناول ملعقه منه واحدة في الصباح و واحدة في المساء قبل النوم أو إضافة زيت الزيتون على السلطات المختلفة .

 

أما الأطعمة التي تزيد من إحتمال الأصابة بالسرطان الثدي هي الدهون المشبعة أو الزائدة ويشمل ذلك كل ما هو يحتوي على دهون مشبعة مثل : اللحوم. وهذا لا يعني عدم أكل اللحوم وإنما أكل اللحوم بقدر مناسب وعدم جعلها الغذاء الأول والأخير ويجب أكل الخضروات والإكثار من السلطات الخضراء ، وكلما كثرت ألوان السلطة زاد من فوائدها الغذائية الصحية على الأنسان بشكل عام والمرأه بشكل خاص . والجدير بالذكر أن ممارسة التمارين الرياضية يوميا من الأمور الهامة في الوقاية من سرطان الثدي لذلك يجب على الزوجة أو الفتاة ممارسة التمارين الرياضية على الأقل ساعة واحدة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل .

مقالات متعلقة